مديرية زراعة طولكرم تنظم نشاطا مركزيا بمناسبة يوم الشجرة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية الزراعة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته نشاطاً مركزياً لزراعة أشجار الزيتون بمناسبة يوم الشجرة وانطلاق فعاليات تخضير فلسطين .وذلك وبالتعاون مع مجلس قروي كفر صور على أراضي البلدة المحاذية لما تسمى مستوطنة سلعيت،وبحضور كل من الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية في وزارة الزراعة م. محمد الشحبري ممثلاً عن وزير الزراعة د. سفيان سلطان، ومدير مديرية زراعة طولكرم م. باسم حماد، وكادر المديرية، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح، وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني،والمؤسسة الأمنية،والمؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

وأبرق المحافظ أبو بكر التحية للرئيس محمود عباس " أبو مازن" والدعم الكامل لقرارات المجلس المركزي، دفاعاً عن حقوق شعبنا في أرضه غير القابلة للتصرف، وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشدداً على أن زراعة الأشجار وتعمير الأرض تعد رمزاً للصمود في مواجهة الاحتلال والاستيطان، مؤكداً على الاستمرار بتخضير فلسطين، والوقوف في وجه كافة الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا وتحديداً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، وما أعقب ذلك من إجراءات عنصرية إسرائيلية ضد شعبنا في كل مكان.

وثمن المحافظ أبو بكر دور الحكومة برئاسة د. رامي الحمد الله من خلال تنفيذ المشاريع الداعمة لصمود المواطنين وثباتهم على أرضهم، ومنها مشروع تخضير فلسطين والذي تنفذه وزارة الزراعة، مشيراً إلى ما تبذله مديرية زراعة طولكرم، والمؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني وكافة المكونات من خلال بذل التعاون الوثيق لإنجاح الأنشطة والفعاليات على مستوى المحافظة.

من جانبه ذكر م. محمد الشحبري بأن مشروع تخضير فلسطين يتم تنفيذه بتمويل ذاتي من الحكومة، في إطار إستراتجية الحفاظ على الأرض ومواجهة الاستيطان ومطامع الاحتلال، وبهدف تمكين المواطنين من الوصول إلى أراضيهم والاستفادة منها اقتصاديا، منوهاً إلى أهمية المشروع وحيويته.

بدوره عبر م. باسم حماد عن شكره للمحافظ أبو بكر وكافة مكونات المحافظة ومجلس قروي كفر صور على التعاون لإنجاح الفعالية المركزية للمديرية بمناسبة يوم الشجرة وإطلاق فعاليات مشروع تخضير فلسطين، مقدماً شرحاً عن المشروع وأهميته في حماية الأرض من الاستيطان، وتمكين المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، والاستفادة اقتصاديا، وحماية الأرض من التصحر، منوهاً إلى أن يوم الشجرة في فلسطين يختلف عنه في باقي دول العالم، وخاصة أن شعبنا يقف ثابتاً على الأرض في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر.

وقدم رئيس مجلس قروي كفر صور عماد الزبدة شرحاً عن مساعي البلدة لاستصلاح المزيد من الأراضي المحاذية لما تسمى مستوطنة سلعيت، وذلك من خلال الشراكة مع مديرية الزراعة ولجان العمل الزراعي والجهات المختصة ذات العلاقة، للحفاظ على الأراضي والمتواجدة في المنطقة المسماة (ج)، شاكراً المحافظ أبو بكر، ومديرية الزراعة، وكل من تعاون لإنجاح فعالية يوم الشجرة على أراضي البلدة.