المجلس المركزي يصدر بيانه الختامي مساء اليوم

المجلس المركزي يصدر بيانه الختامي مساء اليوم
المجلس المركزي
رام الله - دنيا الوطن
يعقد المجلس المركزي جلسة مسائية اليوم، استكمالاً لأعمال دورته الـ 28 تحت عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين) لتقديم مداخلات ممثلي الفصائل ومواصلة الحوارات لاتخاذ القرارات الكفيلة بدعم الموقف السياسي في مواجهة ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات لتصفيتها.

وقال رئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني خالد مسمار
 لإذاعة (صوت  فلسطين) الرسمية: إن المداولات ستتواصل في الجلسة المسائية، وبعدها سيتم اتخاذ القرارات على أن يصدر البيان الختامي في ختام أعمال المجلس اليوم.

من جانبه، أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، أن ممثلي الفصائل تركزت مداخلاتهم على مجموعة من الاقتراحات، تتعلق بضرورة تعزيز مواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لحشد المواقف الدولية الداعمة لقضيتنا، وتحديد طبيعة العلاقات مع الاحتلال، وإعادة النظر في الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، وتعزيز المقاومة الشعبية السلمية، ودعم صمود المواطنين، مؤكداً أن القيادة لن تكون شريكة في أي مبادرة أو طرح يخرج القدس واللاجئين من أي اتفاق مستقبلي.

أما العضو المراقب في المجلس المركزي أحمد غنيم فقال: إن من ضمن الاقتراحات التي طرحت في أعمال المجلس إعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال، للعمل على إنهاء هذا الاحتلال على حدود العام 67.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض: إن المجلس المركزي، مطالب باتخاذ قرارات مصيرية وحاسمة لتبدأ مرحلة جديدة من النضال الفلسطيني من خلال التوجه للمؤسسات الدولية، والعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتفعيل حركة مقاطعة إسرائيل، إضافة إلى تسريع إجراءات المصالحة، وإنهاء الانقسام البغيض.

التعليقات