"المذبوح" يلتقي مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البلغاري

"المذبوح" يلتقي مع رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البلغاري
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا مع السيدة جيما غروزدانوفا، رئيسة لجنة السياسة الخارجية في البرلمان البلغاري، وأطلعها على آخر التطورات السياسية والميدانية في دولة فلسطين المحتلة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل قرار الرئيس الأمريكي ترامب المتعلق بالقدس وضرورة التصدي الحازم له على كافة الأصعدة وفي جميع أرجاء العالم.

وتقدم بالشكر لبلغاريا على موفقها الرافض للقرار، واضاف سعادته ان ترامب بقراره هذا يكون قد استبعد بلاده عن مكانة الوسيط الوحيد في العملية السياسية. 

ومن جهة اخرى عرض السفير الموقف الفلسطيني الحازم والرافض للقرار واعتبره غير شرعي وغير قانوني ومنافي للتاريخ، كما و وضعها بصورة تحركات سيادة الرئيس ابو مازن من اجل احباط مفعول قرار ترامب، والخطوات المزمع اتخاذها في المجلس المركزي الفلسطيني من اجل الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية وزيادة الشرعية لدولة فلسطين، واكد سعادته بأننا مستمرون بتوجهنا الى محكمة الجنايات الدولية، والانضمام الى الاتفاقيات والمنظمات الدولية، وما زلنا نؤيد حل الدولتين ولكن في حال فشل هذا الحل سنطالب بحقوق متساوية لكل سكان فلسطين التاريخية.

السيدة غروزدانوفا ابدت قلقها العميق من التطورات الاخيرة، وأشارت بأن على المجتمع الدولي أن يجد الحل المتوازن لقضية الوساطة في عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث من الممكن ان يلعب الاتحاد الأوروبي دورا اساسيا في ذلك. 

ومن جهة اخرى اعربت عن استعدادها للقيام بزيارة إلى دولة فلسطين في الخريف القادم من أجل لقاء نظرائها الفلسطينيين، واكدت مرة اخرى على دعم بلادها لحل الدولتين واستئناف المفاوضات لتطبيق هذا الحل، كما واكدت على رفضها لقرار ترامب واعتبرته غير قانوني وغير شرعي وسيؤدي الى المزيد من التوتر والعنف في المنطقة.

التعليقات