أندية الأحياء بالخرج تطلق أولى فعاليات "#الحي_يحييك"

رام الله - دنيا الوطن
إنطلق عصر أمس أول فعاليات البرنامج الترفيهي الذي أطلقته تعليم الخرج تحت عنوان " الحي يحييك " من خلال باكورة من البرامج والأنشطة والفعاليات في أنديةالأحياء بالمحافظة.

 وشهد إنطلاق أول أيام البرنامج توافد أعداد مميزة من المستفيدين, حيث تم زيارة متاحف و مواقع أثرية وتاريخية, وأنشطة رياضة ركوب الخيل وقصص من الماضي و أنشطة رياضية.

واستفاد الزوار من خدمة الباص السياحي في حين استقبلت الأندية زوارها في بيوت الشعر وأقيمت أمسيات قصصية وروائية أتيح المجال خلالها لتعريف المستفيدين بأبرز العادات والتقاليد في الماضي واستخدام عدد من الأدوات القديمة إلى جانب تعريفهم بالتنوع الثقافي والإرث التاريخي المتنوع بالمملكة. وتستمر البرامج اليوم الإثنين بمعرض تراثي يحتضنه نادي الحي بثانوية الإمام البخاري, وبازار المأكولات الشعبية بنادي الحي بالدلم وأفضل طبق شعبي بنادي الحي بمدرسة عبادة بن الصامت, ويقيم نادي الحي بالهياثم زيارة لمتحف الموسى, إلى جانب كرنفال السيارات الكلاسيكية بنادي الحي بثانوية ابن النفيس, فيما يحتضن نادي الحي بثانوية ابن عثيمين أمسية روائية عن الماضي, وتشهد الأندية إقامة أمسيتين شعريتين إطلاق معرضين تراثيين.

من جانب آخر تستمر أندية الأحياء للبنات في استقبال الزائرات بباكورة من البرامج والفعاليات التي تنوعت بين تدريبية وثقافية واجتماعية ومسابقات وبرامج ترفيهية متنوعة.