مصالح أمن ولاية عين الدفلى تحجز 900 قرص مهلوس

رام الله - دنيا الوطن
في إطار محاربة الجريمة بمختلف أشكالها، لا سيما في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت مصالح فرقة البحث والتدخل بعين الدفلى من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تتكون من أربعة (04) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 27 سنة وتحجز 900 قرص مهلوس وكمية أخرى من المخدرات، فيما تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالعطاف من حجز ما يفوق 10400 وحدة من التبغ منها سلع أجنبية كانت مهربة على متن مركبة.

 
العملية جاءت بعد استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة تفيد بوجود شبكة تنشط في ترويج السموم على مستوى مدينة خميس مليانة، على إثر ذلك تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف شخصين عثر بحوزتهما على أقراص مهلوسة ومخدرات، كما أثمرت التحقيقات في القضية عن إيقاف شخصين آخرين ينشطان بذات الشبكة أحدهما يعد الممون الرئيسي لهذه المادة.

بعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي ضدهم، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية بمحكمة خميس مليانة نهاية الأسبوع المنصرم.

كما تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالعطاف نهاية الأسبوع الماضي من حجز 10.436علبة من التبغ موزعة على 10.036 علبة من مختلف أنواع السجائر و400 وحدة من مادة "الشمة" بعد توقيف مركبة كان صاحبها بصدد تهريب هذه المواد.

على إثر ذلك تم إنجاز ملف قضائي ضد المعني عن جنحة التهريب باستعمال وسيلة نقل وجنحة انعدام الفوترة، ليتم تقديمه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة العطاف.