اطلاق دورات جديدة في نادي قلقيلية الأهلي

رام الله - دنيا الوطن
ضمن النشاطات المكثفة التي يقوم بها نادي قلقيلية والمتمثل بمركز مصادر التنمية الشبابية فقد تقرر العمل على البدء لدورات تدريبية تعليمية مجانية جديدة تهم قطاع الشباب من جيل ( 14 – 29 ) عام ومن كلا الجنسين ، والعناوين الرئيسة لهذه الدورات: "كن مستعداً للعمل" ودورة "استطيع التحدث باللغة الإنجليزية" ودورة "تكنولوجيا المعلومات". وسيشرف على جميع هذه الدورات المدربين في النادي الأهلي هديل عكاس ، ليانا ملحم ، مجد الفار. وقال ربيع عرباس المدير التنفيذي للنادي الأهلي بان مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي مستمر بعطائه وتقديم خدماته للجمهور وفق الآليات الجديدة التي حددتها إدارة النادي الأهلي والاستمرار بالعطاء خدمة لشبابنا ، منوهاً أن جميع الدورات هي مجانية . وطالب عرباس المعنيين متابعة آخر أخبار النادي الأهلي ومركز المصادر عبر الموقع الرسمي للنادي الأهلي .

وأولى هذه الدورات دورة " كن مستعداً للعمل" والتي ستقام بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة – الطابق الثاني قاعه رقم 202 بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر، وهي دورة خاصة لطلبة الجامعة فقط وستبدأ بتاريخ 13/1/218م وستستمر لمدة أربعة أيام أي ستنتهي بتاريخ 17/1/2018م وسيشرف عليها المدربة ليانا ملحم. وموضوع الدورة يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التوظيف اللازمة لدخول سوق العمل التي تتضمن : الاتصال والتواصل / العمل الجماعي / حل المشكلات / التفكير الإبداعي / كتابة السيرة الذاتية بالعربي والانجليزي / إجراء مقابلات عمل ناجحة وأخيرا كيفية كتابة رسالة التغطية .

أما الدورة الثانية وهي في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي ستبدأ يوم الأحد الموافق 21/1/2018م وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 25/1/2018م  في مقر مكتبة بلدية قلقيلية والتي ستشرف عليها المدربة هديل عكاس. 

وتهدف الدورة إلى  إكساب المشاركين بالمعلومات والمهارات حول البرامج الأساسية الضرورية التي يحتاجونها يوميا في سوف العمل من اجل أن يكونوا قادرين على المنافسة في ضوء ازدياد عدد الخريجين مقابل قلة فرص العمل المتاحة لهم وكيفية التعامل  مع البريد الالكتروني Gmail وتحميل الملفات على تطبيق drive ومراسلة  الزملاء على تطبيق hangout وكذلك العمل على استخدام كافة تطبيقات جوجل والتعرف على محركات البحث السريعة واختصارات لوحة المفاتيح التي توفر الوقت والجهد وايضاً التعرف على  موقع linkedin  من اجل التقدم  للعمل  في  كافة الشركات .

وفي نهاية التدريب سوف يحصل كل مشارك على شهادة من النادي الأهلي. 

أما الدورة الثالثة فهي بعنوان " استطيع التحدث باللغة الإنجليزية" " We Can Speak English" ، وهي دورة مخصصة لمواليد 2002-2003 فقط وتختص بتعليم اللغة الإنجليزية بأسلوب متطور وحديث. ويهدف التدريب إلى تعليم المشاركين قواعد اللغة الانجليزية الأساسية وكيفية إجراء محادثات باللغة الانجليزية وتطوير مهارات التمثيل المسرحي من أجل أجراء عروض مسرحية في نهاية التدريب. 

وسيكون التدريب في مقر نادي قلقيلية الأهلي والذي سيبدأ بتاريخ 3/2/2018م الموافق يوم السبت من كل أسبوع من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً وسيشرف على الدورة المدربة مجد الفار. علماً بان لقاءات الدورة ستكون فقط أيام السبت وهي عطلة طلبة المدارس الأسبوعية لكي يستفيدوا من هذه الدورة. 

وفي نهاية التدريب سوف يحصل كل مشارك ومشاركة على شهادة من النادي الأهلي.

التعليقات