مباشر | الجمعة الرابعة لمسيرة العودة الكبرى "جمعة الشهداء و الأسرى"

التربية تطلق مخيماتها الكشفية الشتوية

رام الله - دنيا الوطن
أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، اليوم، مخيماتها الكشفية الشتوية تحت اسم "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين"، وذلك على أرض مدرسة مسقط- النويعمة في مديرية تربية أريحا.

وتم الافتتاح الرسمي للمخيم الأول للأشبال بحضور مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير التربية والتعليم العالي في أريحا نصر أبو كرش، ورئيس بلدية النويعمة حسام ذريعات، ومدير دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة ورئيس
قسم الكشافة ناصر الفقيه، ومديرة المدرسة جواهر عرينات، ومشرفات ومشرفي النشاط الكشفي في المديريات، علماً أن الطلبة والمشرفين من قطاع غزة والمفترض مشاركتهم في المخيم، لم يتمكنوا من المشاركة بسبب عدم موافقة الاحتلال على
استصدار تصاريح لهم.

ويشمل مخيم الأشبال العديد من الفعاليات والنشاطات والمهارات الكشفية والحياتية والمسابقات الثقافية والرحلات الخلوية وندوات للتثقيف الصحي والإسعاف الأولي والرحلات الترفيهية والألعاب والمسابقات الرياضية، ومهارات بمجال المغامرة والتحدي وفنون كشفية متعددة "التخييم".

بدوره، نقل الخضور، خلال الافتتاح، تحيات وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ووكيل الوزارة د. بصري صالح للمشاركين، مؤكداً أن المخيمات تندرج في إطار تعزيز الاهتمام بالنشاطات الكشفية لما لها من دور في صقل شخصيات الطلبة،
لافتاً إلى أن الوزارة ستنظم لاحقاً وقفة كشفية ستكون الأضخم على مستوى فلسطين، شاكراً كل من كان له دور في التحضيرات لهذه المخيمات.

من جانبه، أكد أبو كرش أهمية هذا النشاط، مبدياً استعداد مديرية التربية لاستضافة المزيد من الفعاليات، مشيراً إلى أن النشاطات اللاصفية تعزز الانتماء، وتكسب الطلبة مهارات حياتية متنوعة، شاكراً رئيس بلدية النويعمة على تعاونه، مثمناً في الوقت ذاته دور قسم النشاطات في مديرية أريحا ودور مديرة المدرسة.

من جهتها، أشارت مجدوبة إلى أن هذا النشاط يندرج في إطار خطة واضحة المعالم لزيادة الاهتمام بالنشاطات التي تعزز روح المبادرة، مؤكدةً أن برامج المخيمات صُمّمت وفق منهجية تحقق الأهداف المنشودة.

وتلا ذلك، الإعلان رسمياً عن افتتاح المخيمات من قبل رئيس قسم الكشافة في الوزارة.

ومن المقرر أن تكون هناك انطلاقة للمخيم الخاص بالمرشدات بعد يوم غدٍ، بمشاركة جميع مديريات التربية والتعليم العالي بما فيها غزة؛ والتي يتم متابعة استصدار تصاريح لطلبتها والمشرفين للمشاركة في المخيم، علماً أن الاحتلال منع طلبة ومشرفي القطاع من المشاركة في مخيم الأشبال.

التعليقات