الديمقراطيه تعقد مؤتمرها الحزبي في محافظة سلفيت

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين في محافظة سلفيت مؤتمرها الحزبي السادس بحضور الرفيقه ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهه الديمقراطيه ومندوبي المواقع والأطر الحزبيه والديمقراطية والذين تم انتخابهم في مؤتمراتهم القاعدية ..

بدأت اعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة اجلال وإكبار على ارواح شهداء شعبنا.وبعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر  تم افتتاح المؤتمر بانتخاب هيئة رئاسة لإدارة المؤتمر وفق جدول اعماله المحدد.

وتم قراءة التقرير التنظيمي المقدم من لجنة الفرع السابقه على الحضور لمناقشته ..حيث استعرض التقرير الانجازات والإخفاقات ومواطن الخلل في عمل الهيئات خلال السنتين الماضيتين...وذلك على طريق وضع خطة عمل تتضمن استنهاض الاوضاع الجز بيه و اصلاح اماكن  ألخلل.. والبناء على الانجازات والنجاحات التي تحققت خاصة ما يتعلق بها في مشاركتنا في المجالس المحليه والأندية والمجالس الشبابه والعمل على تعزيز وجودنا ودورنا من خلال الانشطة والفعاليات  الوطنيه الخاصة والعامه..

من جهتها ثمنت الرفيقه ماجدة المصري الجهود التي بذلت من اجل انجاح عقد هذا المؤتمر في المحافظه مؤكدة ان عقد هذا المؤتمر يشكل محطة هامة نحو التجديد الديمقراطي للهيئات. وضخ دماء جديدة في شرايين الحزب. قادرة على استنهاض الاوضاع الحزبيه بشكل يعيد للحزب مكانته ودورة الريادي والقيادي في محافظة سلفيت. خاصة في ظل الاوضاع المحليه والعالمية التي طرأت على صعيد قضيتنا الوطنيه خاصة بعد الاعلان الرئيس الامريكي عن نيته نقل السفارة الامريكيه للقدس اضافة للخطوات التي اعقبت اعلان ترامب وخاصة اعلان الادارة الامريكيه حربها المعلنه ضد حقوق شعبنا وقضيتنا العادلة من خلال حربة ضد وكالة الانروا ووقف تمويلها في مضاهاة للسياسة العنصرية الاسرائيليه التي  تتوغل في عنصريتها ضد شعبنا وحقوقه الشرعيه.وأضافت ماجدة بان الاوضاع السياسيه الحاليه تتطلب تطوير اداء وعمل منظمات الجبهه على مختلف الاصعدة وخاصة في ظل تصعيد الاحتلال والإدارة الامريكيه حربها ضد شعبنا وأرضنا والتي تمس في جوهرها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقله وعاصمتها القدس الشريف.وأكدت المصري بانه ان الاوان للتخلص من اوسلو وفك الارتباط به وبملحقاته السيئه وخاصة اتفاقية باريس ألاقتصاديه والتنسيق الأمني والعمل على بناء وحدة وطنية على اسس الشراكة والمشاركة في صنع القرار بعيدا عن الهيمنة والتفرد والمحاصصه. وهذا يتطلب انهاء الانقسام فورا والعمل على رسم سياسات فلسطينيه جديدة شاملة تصب في جوهرها في دعم ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم والدفع بحركة مقاومته نحو انتفاضة شعبيه عارمة  وهي العامل الرئيس للتصدي لسياسات الاحتلال ومن خلفها الادارة الامريكيه .

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب لجنة فرع جديدة من 13 عضوا اضافة لانتخاب خمس رفاق لتمثيل المحافظة في المؤتمر الاقليمي السادس.