مباشر | الجمعة الرابعة لمسيرة العودة الكبرى "جمعة الشهداء و الأسرى"

إيرباص تعزز تعاونها مع الصين

إيرباص تعزز تعاونها مع الصين
طائرات ايرباص
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وسائل إعلام عالمية، أن شركة (إيرباص) بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والرئيس الصيني شى جين بينج، وقعت مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية حول تطوير التعاون الصناعي في مدينة (تيانجين) الصينية.

ووقعت الاتفاقية في مدينة بكين من قبل هو ليفنج رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين وفابريس بريجيه، الرئيس التنفيذي، ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص.

 وتنص بنود الاتفاقية على زيادة تعزيز الشراكة الصناعية في تيانجين بين الطرفين وتعزيز التعاون فيما يتعلق بالابتكار التكنولوجي والقدرات الهندسية والتوسع في سلاسل التوريد.

إلى ذلك، وقعت إيرباص مع شركائها الصينيين أيضاً اتفاقيات لرفع معدلات الإنتاج لطائرات إيرباص من طراز A320 في خط تجميعها النهائي في تيانجين بمقدار يصل إلى ست طائرات شهرياً.

وتهدف الاتفاقيات الصناعية إلى رفع الإنتاج لحوالي خمس طائرات في الشهر بحلول أوائل عام 2019 وستة في الشهر بحلول أوائل عام 2020. ومنذ افتتاحها في عام 2008، أنتج خط التجميع النهائي في تيانجين ما مجموعه 354 طائرة عائلة طائرات إيرباص A320 (بحلول 31 كانون الأول/ ديسمبر 2017).

وشملت عمليات التسليم للعملاء الصينيين والمشغلين في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وكان أول تسليم لطائرة A320neo الأولى في النصف الثاني من عام 2017.

وبهذه المناسبة، قال فابريس بريجيه، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية في شركة إيرباص: "إن التعاون الصناعي بين إيرباص والصين والنجاحات المستمرة التي حققناها سوياً، يمثل نموذجاً حقيقياً لشراكة ناجحة بين الصين وأوروبا، ونحن فخورون بتعزيز تعاوننا، وأخذها إلى آفاق جديدة".

فيديو: أغلى 10 طائرات رئاسية في العالم

 

التعليقات