إطلاق فعاليات المخيم التدريبي للبطولة الوطنية لفن المناظرة

إطلاق فعاليات المخيم التدريبي للبطولة الوطنية لفن المناظرة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مؤسسة افكار للتطوير التربوي والثقافي ووزارة التربية والتعليم العالي والجامعات فعاليات المخيم التدريبي اليوم الخميس والذي سيمتد لأربعة ايام متتالية بالأردن لمشرفي ومنسقي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس وجامعات فلسطين "الحكومية والخاصة" وذلك بدعم من روزا لوكسيمبيرغ وبالتعاون مع البعثة البابوية-القدس.

حيث توجه اليوم الخميس 11 يناير ما يقارب 40 مشاركاً يمثلون مشرفي البطولة في مديريات التربية والتعليم وعدد من المدارس الخاصة، ومنسقي الجامعات المشاركة، اضافة الى طاقم افكار والوزارة من اجل البدء بفعاليات المخيم والتي تتمحور حول علم وثقافة المناظرة.

وعبّر مدير عام "افكار" أ. عودة زهران عن اعتزازه بالشراكة مع وزارة التربية على مدار 8 سنوات متتالية، وبأهمية الدور التكاملي ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، فيما اكد على اهمية الاهداف المحددة للبطولة الوطنية لفن المناظرة وممارسة مهارات الحياة بكافة اشكالها وكذلك توفير فضاء للقيم الانسانية واتباع منهجية تعتمد على القراءة في دعم وجهات النظر المختلفة.

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للأنشطة بالوزارة أ. صادق الخضور على تبنى الوزارة للأنشطة التي تركز على مهارات الحياة وصقل الشخصية، وكذلك اثنى على دور مؤسسات المجتمع المدني في العملية التعليمية، واشاد الخضور بدور مؤسسة "أفكار" في تعزيز ثقافة المناظرة ما بين اوساط الطلبة والمعلمين في المؤسسات التعليمية بشكل عام والمدارس بشكل خاص.

واعرب الخضور عن امله بضرورة تعميم التجربة على المدارس والجامعات الفلسطينية في قطاع غزة ليصبح بذلك برنامجاً وطنياً بامتياز.

وسيتعرض المشاركين بالمخيم التدريبي الى مرتكزات علم وثقافة المناظرة من خلال توزيعهم لمجموعات تفاعلية وتعريفهم بالمقولات وتحليلها وبناء الحجج السليمة، ووضع آلية لاستمرارية تأسيس اندية المناظرة، بالإضافة لانخراطهم في جو المناظرة عن طريق عمل مناظرات ودية فيما بينهم.

يذكر ان مؤسسة افكار للتطوير التربوي تنفذ البطولة الوطنية لفن المناظرة منذ 9 سنوات متتالية وتستهدف اكثر من 2000 طالب/ة سنوياً بالمدارس والجامعات الفلسطينية باللغتين العربية والانجليزية، وأن وزارة التربية وافكار نظمتا مؤخرا ملتقى خارجيا لأفضل متحدثي البطولة الوطنية لفن المناظرة لمدارس فلسطين.







التعليقات