عاجل

  • 12 إصابة برصاص الاحتلال والاختناق شرق قطاع ‎غزة بينهم طفل وسيدة كبيرة

  • الجيش الإسرائيلي يرسل رسائل نصية لسكان القطاع يحذرهم من التوجه للسياج الحدودي

ماذا سيحدث للحيوانات إذا انقرضت الزرافة؟

ماذا سيحدث للحيوانات إذا انقرضت الزرافة؟
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
يبدو أن أطول حيوان في الغابة يواجه خطر الانقراض، حيث تتعرض الزرافة منذ عام 1985، إلى تناقص مُخيف في أعدادها وصلت نسبته إلى 38٪، وفقًا للقائمة الحمراء التي جُمعت بواسطة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، إذ انخفضت أعدادها من حوالي 157 ألف زرافة إلى 97500 ألف زرافة اليوم، حسب ما جاء في موقع" Quora". 

ودفع ذلك علماء الأحياء جوليان فينيسي ونويل كومبيل، المُشاركان في المجموعة المتخصصة التي وضعت الزرافة على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، إلى أن يحذرا من أن هذا الحيوان الشهير يواجه ما يُسمى "الانقراض الصامت".

 ومن أهم أسباب انقراض الزرافة وأكثرها دموية ظاهرة يُطلق عليها رياضة صيد الزراف، وتتمثل في أن عشرات الأشخاص من ميسوري الحال في بريطانيا والولايات المُتحدة الأميركية، يتوجهون إلى المحميات الطبيعية في أفريقيا وآسيا، من أجل قتل الزراف بواسطة البنادق والأسلحة النارية الأخرى، ثم التقاط الصور التذكارية بجوار جثثها.

 وترجع أهمية هذا الحيوان الرائع إلى عدة عوامل منها أن طوله يساعده على الرؤية إلى مسافات أبعد من باقي حيوانات الحياة البرية الأخرى، وبالتالي تعتمد الحيوانات الصغيرة تمامًا على الزرافات في تحذيرها لدى وجود خطر قادم، وفي حاله انقراضه ستفقد تلك الحيوانات المراقب الذي يحميهم من الخطر.

التعليقات