مباشر | الجمعة الرابعة لمسيرة العودة الكبرى "جمعة الشهداء و الأسرى"

احياء يوم الشهيد الفلسطيني في طوباس

احياء يوم الشهيد الفلسطيني في طوباس
رام الله - دنيا الوطن
نظم التجمع الوطني لاسر الشهداء وبالتعاون مع هئية التوجيه السياسي ووزارة الاعلام مهرجانا في قاعة بلدية طوباس احياءا ليوم الشهيد الفلسطيني ، و ذلك بحضور القائم باعمال محافظ محافظة طوباس احمد اسعد وأمين سر حركة فتح محمود صوافطة ومدير هيئة التوجيه السياسي العقيد محمد عابد وممثلين عن الاجهزة الامنية ونائب رئيس بلدية طوباس محمد ابو خضر وممثلة عن التجمع الوطني لاسر الشهداء حسن مبارك ومنسق وزارة الاعلام عبد الباسط خلف، بالإضافة الى ممثلين عن البلديات والهيئات المحلية واللجنة الشعبية بالإضافة الى  المؤسسات الحكومية والأهلية وأهالي الشهداء.

وقال القائم بأعمال محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد  في كلمته ممثلا عن الرئيس 'لا توجد للشهداء ذكرى، فهم خالدون فينا، وهم بوصلتنا نحو الحرية، كما سارت قوافل الشهداء في فلسطين لأجيال متعاقبة دون أن تسقط رايتها'، موضحة أن هناك فلسطينيين وعربا ضحوا بحياتهم من أجل حريتهم وحرية فلسطين'.

وأشار إلى أن شعبنا يستذكر من وضع اسم فلسطين على خارطة العالم السياسية، الشهيد الراحل ياسر عرفات والشهداء الذين ارتقوا إلى العلا في مختلف مراحل الثورة الفلسطينية ومسيرة النضال الوطني الطويلة ومن كافة الفصائل الوطنية، وفي جميع المواقع داخل الوطن وخارجه وفي السجون وعلى الحدود.

وشدد على أن شعبنا يتطلع بهذه المناسبة إلى تحقيق الوحدة الوطنية وإنجاز ملف المصالحة، لأنها تمثل الوفاء لدماء الشهداء.

وقال امين سر حركة فتح في طوباس محمود صوافطة بان ذكرى الشهيد ترمز الى قضية فلسطين التي استقطبت الامة العربية وروت ارضها دماء الشهداء الفلسطينيين والعرب واحرار العالم مشيرا الى ان الشهداء مضو كالاشجار وقوفا تحت راية الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير وخلف الثوابت الوطنية من اجل الحرية والاستقلال والعودة.

  وقالت الممثلة عن التجمع الوطني لاسر الشهداء حسن مبارك إن المناسبة تأتي في ظل استمرار إراقة الدم الفلسطيني يوميا، كوننا نواجه أبشع احتلال عرفه التاريخ، من خلال قتله لأبناء شعبنا، وسرقة الأرض واحتجازه أكثر من 250 جثمانا في ثلاجات السجون الإسرائيلية ومقابر الأرقام.

ونوه مدير هيئة التوجيه السياسي عبد السلام عابد سيتم زراعة الاشجار بالقرب من مقبرة الشهداء الاردنين.

ورحب المهندس محمد ابو خضر ممثلا عن رئيس بلدية طوباس بالحضور واسر الشهداء،مشددا على ضرورة ذكر مناقب الشهداء وشجاعتهم في مواجهة المحتل.

ومن جهته قام منسق وزارة الاعلام عبد الباسط خلف باستعراض اهم القصص المؤثرة التي حصلت قبل استشهاد الشهداء باللحظات.

ونوه مدير هيئة التوجيه السياسي عبد السلام عابد سيتم زراعة الاشجار بالقرب من مقبرة الشهداء الاردنين.

وعقب المهرجان توجه المشاركين الى مقبرة الشهداء الاردنيين في المحافظة وقاموا بقراءة الفاتحة وزراعة الاشجار حول المقبرة.

التعليقات