السعودية تخوض مواجهة ودية مع ألمانيا

السعودية تخوض مواجهة ودية مع ألمانيا
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
كشف مسؤولون في الاتحاد والمنتخب السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء، البرنامج التحضيري للمنتخب استعداداً لمونديال روسيا المقبل، بما يشمل مباراة ودية مع ألمانيا بطلة العالم، وأخرى مع المنتخب العراقي في البصرة.

وعقد رئيس الاتحاد عادل عزت والمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مؤتمراً صحافياً اليوم في الرياض، لإعلان جدول استعدادات المنتخب للمشاركة في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه.

وأشار عزت إلى أن التحضير سيقام على خمس مراحل، تبدأ الأولى في 21 يناير، والخامسة الأخيرة من 19 مايو، وحتى خوض المنتخب السعودي مباراته الأولى في المونديال، والتي ستكون في الافتتاح ضد المنتخب الروسي المضيف، في 14 يونيو.

وأوضح عزت أن المرحلة الأولى تمتد من 21 يناير حتى 27 منه، والثانية من 21 فبراير حتى 27 منه، والثالثة من 15 مارس حتى 27 منه في إسبانيا، والرابعة بين نهاية أبريل ومنتصف مايو، والخامسة من 19 مايو وحتى بدء المونديال.

وأشار بيتزي أن هذه المراحل تهدف للوصول إلى "أفضل نتيجة ونكون جاهزين عن انطلاق كأس العالم"، مضيفاً "المرحلة الرابعة ستكون الأصعب لنا، والمرحلة الخامسة سنلعب مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي (حامل لقب كأس العالم 2014). وأيضا سنلعب أمام إيطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من أميركا الجنوبية".

ومن ضمن جدول المباريات الودية في المرحلة الثالثة، يلتقي المنتخب السعودي أوكرانيا وبلجيكا. أما في المرحلة الثانية، فسيخوض مباراة ضد المنتخب العراقي في مدينة البصرة بجنوب العراق.

وكانت إقامة هذه المباراة موضوع بحث بين الجانبين العراقي والسعودي خلال زيارة قام بها وفد عراقي الى الرياض في ديسمبر الماضي، وشهدت توقيع مذكرة تعاون رياضي. وشهدت العلاقات العراقية السعودية تقاربا في الفترة الماضية بعد انقطاع دام سنوات. وتبادل مسؤولو البلدين الزيارات في الفترة الماضية، وأعيد افتتاح منفذ عرعر الحدودي بينهما، وصولا إلى الاعلان عن تشكيل مجلس تنسيق سياسي واقتصادي مشترك في اكتوبر الماضي.

وكان المنتخب السعودي تأهل في سبتمبر إلى المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ 2006، بحلوله ثانياً خلف اليابان في المجموعة الآسيوية الثانية. وتأهلت السعودية إلى المونديال للمرة الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة، وبلغت دور الـ 16. كما شاركت في كأس العالم 1998 (فرنسا)، و2002 (كوريا الجنوبية واليابان) و2006 (ألمانيا)، حيث خرجت في المرات الثلاث من الدور الأول.

وتمكن المنتخب من بلوغ المونديال بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الا أنه أقيل من منصبه بعد أيام من التأهل. وفي نهاية سبتمبر، عين الاتحاد السعودي الأرجنتيني إدغاردو باوتسا مدرباً، قبل أن يقيله أيضاً بسبب النتائج المتواضعة التي حققها في مبارياته الودية.

وعين بيتزي مدرباً خلفاً لباوتسا في نوفمبر، ومن المقرر أن يقود المنتخب الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع روسيا ومصر والأوروغواي.

فيديو أرشيفي: مباراة سابقة بين السعودية وألمانيا


 

التعليقات