مركز عين اللوزة الطبي التخصصي يحتضن محاضرة تثقيفية للمراة الحامل

رام الله - دنيا الوطن
باشراف جميعة الهلال الاحمر نظمت دائرة العلاقات العامة في مركز عين اللوزة محاضرة متخصصة بالتوعية التثقيفية للمرأة الحامل مخصصة لعضوات  المركز و التي شملت عدة مواضيع و هي 1-الولاده الطبيعية 2- الصحية النفسية للمرآه الحامل 3-الام الولادة و ابره التخدير النصفي.

ببداية اللقاء رحبت مسؤوله العلاقات العامة السيدة رانيا سنقرط بالحضور و اثنت عليهم لاستجابتهم للدعوة  و من ثم اكدت عليهم بضرورة تحديث بيانات الاتصال بهم  لسهولة التواصل والدعوة للقاءات قادمة تنظمها الدائرة.وتحدت سنقرط عن لوحة المبدعون الصغار وهي نشاط جديد يهدف الى اشراك الاعضاء من الفئات العمرية المختلفة لعرض مواهبهم وابداعاتهم وحثت الامهات على تزويد الدائرة بكل يساهم في لفت الانتباه لمواهب صغارهم كما ونوهت الى كافة الصفحات الخاصة بالمركز على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة المشاركات بابداء الرأي والمشاركة والتواصل

و من ثم القت الأخصائية النفسية من جمعيه الهلال(سجى كالوتي) كلمه عن الوضع النفسي للحامل  و كيفيه التعامل  معها في هذه الفترة. وان الحالة النفسية للمرأة تتقسم لعدة مراحل مثل الاشهر الاولى تعاني الحامل من اوجاع المعدة و الوحام .

اما من الشهر الرابع  يكون اهتمامها معرفه جنس المولود...و باخر شهرين تعاني من الام و اوجاع و ثقل بالحمل..

اما مسؤوله التمريض بجمعيه الهلال( كفاح حشيمة) تطرقت بالحديث عن اهميه الولادة الطبيعية للمرأة و خصوصا لأول طفل و تحدث عن مخاوف الحامل من ابره التخدير النصفي و شرحت لهم بالتفصيل عن اهميتها الإيجابية  عند الولادة..

و بنهاية اللقاء تم الاجابة  عن بعض الأسئلة و الاستفسارات ..و كان اللقاء غني جدا بالمعلومات و تجاوب جميع الحضور مع المحاضرات...و تم توزيع هدايا رمزيه  مقدمه من جمعيه الهلال الاحمر لجميع السيدات المتواجدات بالمحاضرة.

التعليقات