(شباب منتدى تطوير السياسات الاقتصادية) يدعم تنمية المهارات القيادية

رام الله - دنيا الوطن- فتحي الأغوات
تسعى مبادرة شباب «منتدى» تطوير السياسات الاقتصادية، إلى تنمية المهارات القيادية لدى الشباب للقيام بدورهم الريادي والمبادرة في تنمية المجتمع من خلال برامج تدريبية ولقاءات وتبادل المعرفة والخبرة بين «شباب المنتدى» وشركائه من المؤسسات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والجهات الرسمية والخاصة.

وقام «شباب المنتدى، وهي إحدى المبادرات الفاعلة لمنتدى تطوير السياسات الاقتصادية، بعقد العديد من الدورات التوعوية والبرامج الإرشادية في مجالات تخص بناء قدرات الشباب الإدارية والاجتماعية والاقتصادية.

رئيس «شباب» منتدى السياسات الاقتصادية فادي الداود قال في حديث لـ»الرأي» انه انطلاقا من الدور المحوري والمهم الذي يلعبه الشباب في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن وصناع المستقبل وانسجاما مع الرؤية والتوجهات الملكية السامية في المتابعة الدائمة والحرص على الدعم المتواصل للشباب فقد شكلت رسالة المنتدى إطاراً وطنياً وبرامجياً داعماً للريادة الشبابية وفي إشراكهم بصياغة رؤية مستقبلية تعزز من مكانتهم وتدعم إبداعاتهم وريادتهم.
وأشار إلى أن مبادرة شباب المنتدى، والتي حظيت منذ انطلاقها بدعم من الدكتور طلال أبو غزالة ، تحرص دائما على لقاء الشباب والاستماع إلى أفكارهم ووجهات نظرهم وتفعيل مشاركتهم إضافة لتعزيز جذور الثقة لديهم وتشجيعهم على بناء ثقافة الحوار للمساهمة في بناء جيل واعٍ منتمٍ لوطنه مؤمن بالتعددية وبثقافة الحوار كوسيلة أداة لإيصال الرأي والرأي الأخر.

وقال إن هذه المبادرة تأتي في أطار الجهود الوطنية الرامية إلى تأكيد قدرت الشباب ودعم الإبداع والتميز الشبابي من خلال توفير بيئة مناسبة لمشاركتهم في العمل والبناء الوطني المنتمي.
وبين الداود أن «شباب» المنتدى يهدف ليكون منصة انطلاق للشباب للوصول إلى أصحاب الخبرة في الوطن وان يكون ملتقى فكرياً يحوي الفكر الشبابي وآراءهم ومناقشاتهم حول كل ما يهمهم والحديث عن طموحاتهم بهدف الخروج بتوصيات ومقترحات تُقدم من خلال رئاسة المنتدى ضمن فعاليات المنتدى ليتم مناقشتها ورفعها إلى صناع القرار.

وأشار إلى أن «المنتدى « يعمل على تطوير المهارات القيادية لدى الشباب للقيام بدورهم الريادي والمبادرة في تنمية المجتمع من خلال برامج تدريبية ولقاءات وتبادل المعرفة والخبرة بين «شباب المنتدى» وشركائه من المؤسسات الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المحلي والجهات الرسمية والخاصة، لافتا إلى أن المنتدى قام بعقد العديد من الدورات التوعوية والبرامج الإرشادية بالتعاون مع مؤسسات دولية ومحلية بهدف تشجيع الشباب على المشاركة في الندوات والجلسات النقاشية التي يقوم بعقدها منتدى تطوير السياسات الاقتصادية لتعزيز الشباب في تقديم المقترحات ومساهمتهم الفعالة في ابداء الرأي لصاحب القرار.

وذكر أن منتدى الشباب يسعى إلى أن يكون مرجعا للبحث والدراسة للشباب المهتم من خلال تسخير كافة وسائل الاقتصاد المعرفي المتوافرة لدى مجموعة طلال ابوغزالة في الأردن من خلال جامعة طلال ابوغزالة للأعمال، مشددا على أن فكرة تعزيز الجانب الريادي عند الشباب وإبرازهم بحاجة إلى تجسيد حقيقي ورغبة صادقة في صناعة جيل من المبدعين والرياديين الشباب من أصحاب القدرات الإبداعية بغية توفير المناخ الملائم لهم ليساعدهم في تنمية مواهبهم والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة.

التعليقات