أبوغزالة يلتقي الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة البلقاء التطبيقية لقاء لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله مع طلبة كلية الهندسة وأسرة الجامعة للحديث حول مستقبل التعليم.

وفي بداية اللقاء وجه أبوغزاله الشكر الجزيل لإدارة الجامعة على الدعوة، مؤكدا في حديثه للطلبة "أنتم المعنيون بمستقبل التعليم، والأقدر على قيادة التغيير". 

وبين أن عملية التغيير المستمر هي أساسية للنجاح، والعالم الآن في مرحلة تغيير جذري للتحول نحو عالم المعرفة، ولا بد من مواكبته، مضيفا أن العالم ينتقل من الدولة الحديثة إلى دولة الابداع والاختراع، الأمر الذي يؤكده وجود شركات إبداعية في عالم المعرفة حجمها أكبر من حجم الاقتصاد العربي. 

وأشار إلى أن هدف التعليم الآن تخريج مبدعين ومخترعين وفقا للقرار الذي تم اتخاذه في الاجتماع السنوي للمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم الذي عقد مؤخرا في القاهرة. 

ودعا إلى تشكيل فريق من المعنيين والإداريين في كليات الهندسة في الجامعات الأردنية وطلبة الكليات ونقابة المهندسين للعمل على بحث ودراسة الوضع الراهن لوضع التدريس في مجال الهندسة ووضع الخطط والمقترحات لإيجاد منهاج تعليم الهندسي قائم على علم المعرفة، يواكب الحاجة والتطور في عالم الهندسة.   

وبين أن الابداع ليس شرطا في اختراع شيء جديد وإنما قد يكون في التطوير على ما هو موجود وهذا هو طريق الثروة والمستقبل والتقدم والنمو الاقتصادي. 

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالدكتور طلال أبوغزاله، مبينا للطلبة أنه نموذج في العصامية ويمثل قصة نجاح وطنية عالمية حقق النجاح تلو الآخر، وما زال يحقق النجاحات المستمرة. 

وأشار الدكتور الزعبي إلى أن جامعة البلقاء التطبيقية حققت نجاحات متقدمة في التصنيفات العالمية بجهود أسرتها من طلبة وإداريين وهيئة تدريسية. 

وخلال اللقاء الذي حضره مجموعة من الاساتذة نواب الرئيس وعميد كلية الهندسة الدكتور حسين عفيشات وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة وعدد من طلبة كلية الهندسة، قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للدكتور أبوغزاله، ولوحة فنية من إنتاج أحد طلبة كلية الهندسة.
 

التعليقات