الاحتلال يمنع مسيحيو غزة من الاحتفال في كنائس بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
 أفاد مراسل فضائية "الغد" في قطاع غزة، حازم البنا، أن مسيحيو القطاع يتعرضون لمضايقات الاحتلال المستمرة مع المسلمين على حد سواء، فرض قيودا على تحرك مسيحيي غزة لمنعهم من الذهاب لبيت لحم للاحتفال بأعياد الميلاد وأداء الصلوات،  مشيرا إلى أنه تم التقدم بقرابة 1050 تصريح للاحتلال إلا أنه لم تصدر تصاريح إلا لأقل من نصف هذا العدد ما يقارب 480 تصريح.

وأضاف البنا أن أغلب من حصلوا على التصاريح من الاحتلال هم من الأطفال والمسنين، وتم منع فئات الشباب من السفر، مؤكدا أن الاحتلال لم يعلن عن أية أسباب لرفضه منح التصاريح، مشيرا إلى أن إسرائيل لم تعد بحاجة لإبداء أية حجج سوى التذرع بالمسائل الأمنية، متابعا أن دائما ما تأتي أعياد الميلاد حزينة على سكان القطاع لمنعهم من الذهاب إلى بيت لحم وتقتصر احتفالاتهم على الصلاة داخل الكنائس ثم الزيارات.

التعليقات