محافظ جدة يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

رام الله - دنيا الوطن
دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة بمكتبه صباح اليوم الأحد 20/4/1439هـ ، الحملة الوطنيّة للتطعيم ضد شلل الأطفال ، بحضور د. مشعل بن مسفر السيالي مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة ، وفريق العمل من صحة جدة .

فيما قام  بتطعيم طفل و طفلة بالجرعة ضد مرض شلل الأطفال ، و تستهدف الحملة ( ٢٤٣٧٦٠ ) طفل و طفلة الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات .

و بهذه المناسبة قدم مدير صحة جدة خالص الشكر و التقدير للأمير مشعل بن ماجد على تدشينه لهذه الحملة ، مؤكداً أن ذلك يجسد حرص ولاة الامر - حفظهم الله - على استئصال شلل الأطفال من المملكة بصورة نهائية ، كما أن دعم سموه و متابعته الدائمين لصحة جدة أسهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع من خلال البرامج الوقائية و التوعوية الهادفة . و أضاف د. السيالي أن الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال بجدة تستهدف الأطفال من الفئة العمرية لأقل من 5 سنوات و سيتم تنفيذ الحملة على مدار خمسة أيام من خلال عدة طرق منها الزيارات المنزلية التي ستقوم بها الفرق الصحية للمنازل لتطعيم

الأطفال من الفئة العمرية المستهدفة من الساعة الثالثة عصراً ، بالإضافة إلى التطعيم في النقاط الثابتة في بعض المراكز الصحية و المجمعات و المراكز التجارية .

و أشار مدير صحة جدة إلى أن الجرعة الثانية من الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال ستنطلق في الثاني من جمادى الآخر و تستمر أيضاً لمدة خمسة أيام .