الشيخ ياسين: اللاجئون الفلسطينيون حقّهم الطبيعي بالرجوع إلى أرضهم

رام الله - دنيا الوطن
تقدم رئيس لقاء علماء صور الشيخ علي ياسين بالتهنئة الى القيادة
والشعب في الجمهورية الإسلامية في إيران بتجاوز قطوعات الفتنة التي حيكت في غرف عمليات أنشأتها القوى الاسرائيلية - الأمريكية، داعيا" القيادات اللبنانية إلى التحلّي بالحكمة والاعراض عن الدخول في أي مناكفات سياسية، والإقدام على مشاريع تسهم في حلّ المشاكل الاقتصادية والمعيشية التي يأنّ تحت وطأتها المواطن اللبناني.

وطالب بإنهاء الطائفية في السلم الوظيفي في إدارات الدولة، والتركيز على الكفاءة الوظيفية لا على المحسوبيات التي تحوّل لبنان إلى ولايات سياسية وعائلية، ورأى ان للاجئين الفلسطينيين حقّهم الطبيعي بالرجوع إلى أرضهم.

وقال الشيخ علي ياسين في خطبة الجمعة التي القاها اليوم الجمعة في مسجد المدرسة الدينية في صور أمام حشد من المصلين : إنّ هذا القطوع أضاء على بعض المشكلات التي يجب حلّها بالداخل الإيراني، وكشف بعض الخلايا النائمة، وكذلك أظهر مدى لحمة الشعب الإيراني في التفافه حول نظامه الإسلامي وقيادته الحكيمة

وأشار إلى إنّ ما حاكته الغرف السوداء لقوى الصهيو أمريكية وأتباعها في المنطقة هو للتغطية على ما يقومون به مجازر يندى لها جبين البشرية في اليمن وفلسطين.

واضاف ياسين : نؤكّد أنّ الشعب الإيراني ككل شعوب محور المقاومة وأحرار العالم العربي والإسلامي – واعٍ لما يحاك ضدّ الجمهورية الإسلامية وضد قضية الأمة المركزية من مؤامرات، ومهما وُضع من عقبات على طريق تحرير فلسطين فإنّ
الشعوب والقيادات المقاومة ستتخطّاها وستصل إلى تحرير فلسطين عاجلاً بإذن الله.

وأشاد العلامة ياسين بالإرادة المنتفضة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وقراراته وضد قرارات الإدارة الأمريكية، ما يُحتّم علينا دعم هذه الانتفاضة الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة.

وفي نفس الوقت يُحتّم على الجماهير الفلسطينية بالعمل في نقل هذه الإنتفاضة إلى عمل مقاومٍ متقدم؛ يجعلنا أقرب إلى تحرير كل فلسطين.

وشدّد على أن أي مس بحق العودة عبر التوطين في بعض البلاد العربية أو تهجير المخيمات إلى دولٍ أوروبية أو اللعب بأمن المخيمات واستقرارها، أو محاولة إنهاء وكالة الأونروا؛ أمرٌ مرفوضٌ رفضاً قاطعاً، ولن يمر، لأنّ للاجئين الفلسطينيين حقّهم الطبيعي بالرجوع إلى أرضهم، وحقّهم على العالم الحر دعمهم
لذلك.

التعليقات