المنتج المصري ياسر زايد يطالب الإعلامي اللبناني جمال فياض بالاعتذار

المنتج المصري ياسر زايد يطالب الإعلامي اللبناني جمال فياض بالاعتذار
رام الله - دنيا الوطن
نشر المنتج الفني "ياسر زايد" تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" يطالب فيها الاعلامي اللبناني "جمال فياض" بالاعتذار رسميا خلال 72 ساعة مراعاة منه للصحافة اللبنانية التي يكن لها كل الاحترام و التقدير، و إلا سيتخذ الاجراءات القانونية ضده بتهمة السب و القذف و التشهير.

و جاء نص التغريدة " بعد قرار سيادة النائب العام اللبناني بحفظ بلاغ شركة السياحة اللبنانية المخلة بتعاقدها معي، و بعد حكم #القضاء_المصري المنصف لي. و إحتراما للصحافة اللبنانية التي أكن لها كل الاحترام و التقدير، أمنح #جمال_فياض فرصة ٧٢ ساعة للاعتذار رسميا و الا سأقوم بمقاضاته بتهمة السب و التشهير."

 و كان الاعلامي "جمال فياض" قد شن حربا إعلامية ضد المنتج الفني "ياسر زايد" متهما إياه بالنصب على شركة سياحة لبنانية على خلفية مهرجان فني بمدينة "شرم الشيخ" خلال عيد الفطر الماضي، إلا أن النائب العام الاستئنافي في بيروت بالانتداب "القاضي زياد أبو حيدر" قد أمر بحفظ التحقيقات في بلاغ شركة السياحة اللبنانية بعد أن جاءت أقوال المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران تؤكد قيام المنتج ياسر زايد بالفعل بالتعاقد مع مصر للطيران على طيران عارض من بيروت لشرم الشيخ ضمن فعاليات مهرجان فني سياحي بشرم الشيخ. كما ثبت تعاقد المنتج ياسر زايد بالفعل مع جميع المطربين المعلن عنهم في دعاية المهرجان، في حين أصرت شركة السياحة اللبنانية على إلغاء التعاقد مما أضر ماديا و أدبيا بالمنتج ياسر زايد و تسبب في إلغاء المهرجان قبل موعده بأيام.

من ناحية أخرى قضى "المستشار/ أحمد بهجت شاور" رئيس محكمة النزهة بالقاهرة في 28 من شهر ديسمبر الماضي بانتفاء شبهة النصب عن المنتج الفني ياسر زايد بعد أن تأكد للمحكمة جدية المهرجان و وضعه تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة و صحة التعاقد مع شركة مصر للطيران و الفنادق و المطربين مع إصرار شركة السياحة اللبنانية على الإلغاء.

و كانت شركة السياحة اللبنانية لم تقدم أية مستندات تدين المنتج ياسر زايد سوى مقالات و تغريدات للإعلامي جمال فياض. الأمر الذي اعتبره زايد سبا و تهيرا كبده خسائر مالية و أدبية كبيرة بالاضافة لتسببها في إلغاء المهرجان و الاضرار بسمعته.

و الجدير بالذكر أن عقوبة السب و القذف في قانون العقوبات المصري المعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2006 تستوجب الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر مع الغرامة.

التعليقات