بدائل أنوال للشباب والتنمية تنشئ المكتبة الرقمية بثانوية الحسن الثاني

بدائل أنوال للشباب والتنمية تنشئ المكتبة الرقمية بثانوية الحسن الثاني
رام الله - دنيا الوطن
  افتتحت الثلاثاء 02 يناير 2018، بثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمدينة بويزكارن، المكتبة الرقمية، التي تم إنشاؤها من قبل بدائل أنوال للشباب والتنمية بدعم من وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وبتنسيق مع إدارة المؤسسة، والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بكلميم، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون.

يعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة الذي من شأنه أن يعزز الأنشطة التربوية التي تنظمها المؤسسة، ويوثق لمختلف البحوث والفروض والامتحانات التي يباشرها أو يقوم بها تلاميذ ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، كما يضم مختلف الوثائق الإدارية.

وتسعى المكتبة الرقمية إلى تحقيق عدة أهداف تهم توفير الموارد الرقمية المتنوعة لمختلف التخصصات، والمساهمة في توفير الوقت والجهد في عملية البحث عن المورد الرقمي المناسب لانجاز نشاط معين داخل الفصل. كما تهدف إلى برمجة تكوينات لمساعدة الأطر التربوية على كيفية التعامل مع الموارد الرقمية المتوفرة,وتوفر المكتبة أيضا تقاسم الدروس الرقمية المنجزة من طرف الأساتذة فيما بينهم، وموارد رقمية للمتعلمين للاعتماد عليها لإنجاز بحوثهم.

كما تهدف إلى توفير الموارد الرقمية المختلفة التي تمكن من الاستغلال الأمثل للقاعة متعددة الوسائط، والاستفادة منها أيضا في التكوينات المستمرة التي تبرمجها الأكاديمية الجهوي للتربية والتكوين، وكذا أثناء اللقاءات التربوية التي يقوم بها المفتشون بالمؤسسة.

وقال المشرفون على هذا المشروع، الذي افتتح تحت شعار “التجديد االبيداغوجي رافعة أساسية لتطوير المدرسة العمومية”، إن ميزانيته كلفت 107.000 درهم.