سلطات الاحتلال تنقل الأسير دويكات من نابلس إلى سجن جلبوع

رام الله - دنيا الوطن
نقلت سلطات الاحتلال الأسبوع الماضي الأسير جبر دويكات عشرون عاماً من بيتا من نابلس إلى سجن جلبوع والذي حكم اليوم في محكمة الاحتلال في عوفر في شهر أيلول الماضي، وقد حكم اثنان وعشرون شهرا سجن فعلي وثمانية عشرة شهرا وقف تنفيذ، وغرامة بألفي شيكل أو شهري سجن بدل عنها، وكان الأسير دويكات قد اعتقل قبل عام بتاريخ 22 أيلول 2016، وقد وجهت له المخابرات الصهيونية أكثر من ثمانية تهم رئيسية في بادئ الأمر، فيما نزلت وقت الحكم إلى تهمتين، الأولى: التحريض من خلال الفيس بوك، والثانية: المشاركة في المظاهرات وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة ومناصرة منظمات فلسطينية غير مشروعة.

وقد اخبر أهل الأسير بواسطة اتصال هاتفي من سجن عوفر مكان الأسر السابق من رفاقه في السجن، ومن المتوقع أن يتم الإفراج عن الأسير جبر مع نهاية المدة عشية عيد الفطر السعيد القادم.

 

التعليقات