"الشؤون الإسلامية" تعتمد جائزة "بن فقيه" ضمن المسابقات القرآنية المحلية

"الشؤون الإسلامية" تعتمد جائزة "بن فقيه" ضمن المسابقات القرآنية المحلية
رام الله - دنيا الوطن
قررت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف "اعتماد جائزة "بن فقيه" للقرآن الكريم اقرأ"، ضمن المسابقات القرآنية المحلية"، فيما تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزارة على موافقتها على اعتماد الجائزة بعد دراسة الطلب واستيفائها كافة المتطلبات وفق المعايير المعتمدة لدى إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة.

وأوضحت الوزارة في رسالة اعتماد الجائزة أن "مسابقة بن فقيه، مسابقة قرآنية معتمدة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وقد تم اعتمادها تحت قيد رقم 2/ 2017م".

وشددت الوزارة على "ضرورة التعاون والتنسيق مع قسم المسابقات القرآنية في جميع الأمور المتعلقة بتنفيذ وتقييم المسابقة لتطويرها وتحقيق الأهداف المرجوة منها".

من جانبه، أثنى رئيس مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم الشيخ إسحاق الكوهجي  "على الدور الذي تضطلع به الوزارة في خدمة القرآن الكريم وأهله وحسن إشرافها ومتابعتها من خلال إدارة شؤون القرآن الكريم التي لا تألو جهدا في خدمة المراكز والحلقات والمسابقات القرآنية على الصعيدين المحلي والدولي".

وثمن الكوهجي "الرعاية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة والحكومة في دعم مسابقات القرآن الكريم، منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه"، مشيداً بـ "توجيه القيادة الرشيدة بتعليم القرآن الكريم وعلومه، والاهتمام الكبير الذي توليه في رعاية كتاب الله تعالى وحفظته الأبرار".

بدوره، أكد عضو مجلس إدارة جمعية خدمة القرآن الكريم ورئيس اللجنة المنظمة للجائزة الشيخ خالد المالود أن "اعتماد الجائزة يأتي ضمن مساعي الجمعية لتطوير الخدمات والمشاريع القرآنية التي تشرف على تنظيمها بهدف الارتقاء بالعمل القرآني وفق معايير معتمدة محليا ودوليا، وذلك بعد فوزها بأحسن منظم لمسابقة قرآنية دولية، الامر الذي يعكس الصورة الواضحة والجلية التي يتحلى بها ديننا الحنيف من الحث على تحسين جودة العمل والتفاني في تنفيذ المشاريع التي يبتغى بها وجه الله تعالى".

وأوضح المالود أنه "بعد انتهاء التصفيات الأولية للجائزة من المقرر إعلان النتائج خلال الأيام المقبلة بإذن الله تعالى،  وعلى إثرها ستقام التصفيات النهائية للجائزة بعد إجازة عطلة الربيع في فبراير المقبل بجامع أحمد الفاتح الإسلامي".

وقال المالود إن "الجائزة لاقت في دورتها الأولى إقبالا لافتا من المهتمين بالقرآن الكريم وتدريس علومه، وقد أثنى العديد من مشرفي ومدرسي مراكز تحفيظ القرآن بمختلف محافظات المملكة على تعاون اللجنة المنظمة، وأشادوا بالمرونة في تحديد مواعيد التصفيات والسهولة في عملية التسجيل".

وتابع المالود "كما أثنى المشاركون على الجوائز القيمة التي تقدمها شركة "بن فقيه" للاستثمار العقاري وتنوعها عاما بعد عام وخصوصا بعدد تدشين فرع الإناث".

من جانبه، أثنى فضيلة الشيخ الدكتور على بصفر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم على تنظيم الجائزة وفروعها والجوائز القيمة التي تستحث الهمم في التنافس بين حفظة كتاب الله تعالى".

وتستهدف مسابقة "بن فقيه" للقرآن الكريم "اقرأ"، طلاب مراكز وحلقات تعليم القرآن الكريم التابعة لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف المنتشرة في مختلف محافظات مملكة البحرين. كما أنها تعد أنموذجاً متميزاً من حيث جوائز المسابقة.

وتُعرَف شركة "بن فقيه" بدعمها لعدد من المبادرات الهادفة ودعم الإبداعات الشبابية في الخليج. وتعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها في المملكة من حيث توجهها لدعم المجتمع وتوفير الفرص للنشء، ومن المخطط أن توسع الشركة من نطاق المسابقة في النسخ المقبلة.