قناة "أبوظبي " تعرض مسلسل "أبناء القلعة" حصرياً في يناير المقبل

قناة "أبوظبي " تعرض مسلسل "أبناء القلعة" حصرياً في يناير المقبل
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن عرض المسلسل الجديد "أبناء القلعة" على شاشة قناة "أبوظبي" اعتباراً من 1 يناير 2018، في الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت الإمارات، ( العاشرة بتوقيت السعودية)، ويتألف مسلسل أبناء القلعة الذي أنتجته "أبوظبي للإعلام"، من 60 حلقة، واستغرق تصويره 150 يوماً في الأردن والعاصمة أبوظبي.

وتدور أحداث المسلسل حول رواية جريئة تحاكي الواقع الاجتماعي في زمنها الذي يمتد من أربعينيات الماضي إلى حزيران 1967، وما شهدته تلك الفترة من إبداعات على جميع الأصعدة الاجتماعية والثقافية والفنية. كما يقدم العمل، ولأول مرة نمط حياة لشراكسة، من خلال عائلة شمس الدين الشركسية التي ترتبط بعلاقة نسب مع عائلة إبراهيم الفلسطيني الذي تزوج ابنة شمس الدين وأنجب منها طفلين هما فارس ونايف، وتبدأ الأحداث بحادث سير يودي بحياة إبراهيم وزوجته، وانتقال الطفلين إلى كنف جدهما الشركسي شمس الدين.

ومن جانب آخر، يعرض العمل الأوضاع الاقتصادية ونمو التجارة في عمّان من خلال الصراع بين خليل القادم من فلسطين والذي أسس أول معمل لصناعة "الكازوز"، وبين أبو عبده السوري الأصل، صاحب القهوة الذي يصبح صاحب محلات الحلوى الشهيرة المنتشرة في المدينة الصغيرة، وحرًان البدوي الأصل الذي يجد في المناخ الاقتصادي الوليد فرصة للتجارة والكسب السريع. وفي خضم الحدث الاجتماعي والسياق الإنساني للمسلسل، يبدأ خط سياسي يتماشى مع الأحداث متمثلاً ببعض الشخصيات التي تنتمي للأحزاب في بعض دول الجوار وتنقل تجربتها معها بعد الانتهاء من الدراسة والعودة إلى عمّان، وتُظهر الأحداث تطور الحياة السياسية في البلد حديث النشأة، وتمثل فيه حلم القومية العربية بشكل واقعي.

مسلسل ابناء القلعة هو الجزء الأخير  من سلسلة  رواية الزوبعة  ملحمة الكاتب الكبير زياد قاسم و تحولت  للتلفزيون ب ٦٠ حلقة   بتوقيع المخرج اياد الخزوز  يظهر المسلسل عمان مدينة الحب الاخوي و انعكاس تطورات المجتمعات العربية من خلالها في الفترة الواقعة ما بين ١٩٥٢ و ١٩٦٧

 ويضم مسلسل "أبناء القلعة" نخبة كبيرة من الفنانين العرب رشيد ملحس، ساري الأسعد، محمد خير الجراح ،غريس قبيلي، دانا جبر ،خالد القيش ،محمد المجالي ،نادرة عمران ،ديانا جبور ،و احمد سرور  ،يزن السيد ،و ما يزيد عن ٨٠ ممثل من الاردن و سوريا

 تم انتاج المسلسل في استوديوهات 2454 في ابوظبي و بدعم من Abudabi film commission  وغيرهم. وهو من إخراج إياد نحاس وعماد بديوي، وأشرف على إخراجه إياد الخزوز.

التعليقات