صبري: من يفرط بالقدس كأنه فرض بمكة المكرمة

صبري: من يفرط بالقدس كأنه فرض بمكة المكرمة
عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى
رام الله - دنيا الوطن
قال عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى: "إن من يفرط في القدس سيفرط في مكة المكرمة والمدينة المنورة".

واكد صبري لـ "صحيفة القدس العربي" أن القدس هي عاصمة فلسطين وليس أو ديس ولا بيت حنينا.

وانتقد خطيب الأقصى رد الفعل العربي على قرار ترامب بخصوص القدس وقال إن رد الفعل العربي جاء مخيبا للآمال.

وقال: "من يفرط في القدس يفرط في مكة والمدينة، لأن الرحال لا تشد إلا إلى المساجد الثلاث المسجد الحرام ومسجد الرسول عليه الصلاة والسلام في المدينة والمسجد الأقصى في القدس".

وأضاف: "فلسطين والقدس والأقصى ثلاثة متلازمة فإذا ذكرت فلسطين، ذكرت القدس وإذا ذكرت القدس ذكر الأقصى، ثلاثة لا تتجزأ ولا تتفرق، عاصمة فلسطين هي القدس وليست أبو ديس ولا بيت حنينا كما يعرض ترامب وجماعته وبعض المنافقين العرب".

وقال صبري عن ردود الفعل العربية: "لا دولة قطعت علاقاتها مع الولايات المتحدة، ولا دولة خفضت مستوى العلاقات ولا دولة حتى استدعت السفير لتقديم احتجاج قوي، اكتفوا ببيانات رفض أو شجب وكفى المؤمنين شر القتال، وهذا هو التفريط بالقدس، ونود أن نذكر بأن المرابطين في المقدس وأكناف بيت المقدس لن يفرطوا بالقدس وسيضحو من أجلها بالغالي والنفيس لحماية مدينتهم المقدسة".

وأضاف: "كان الأعداء يظنون أن الكبار سيموتون والصغار سينسون، خاب ظنهم فالصغار اليوم متمسكون بفلسطين والقدس ولم ينسوا بل توارثوا النضال والصمود عن آبائهم وأجدادهم".

كما وجه الشيخ عكرمة تحية لأطفال فلسطين وخص بالذكر الطفلة عهد التميمي التي اعتقلت يوم الثلاثاء 19 من الشهر الحالي وحذر إسرائيل من جرائم اعتقال الأطفال وتعذيبهم وزجهم بالسجون دون مراعاة لقانون دولي أو إنساني.

التعليقات