نادي جنين الرياضي يفتتح معرضا للصور

نادي جنين الرياضي يفتتح معرضا للصور
رام الله - دنيا الوطن
افتتح نادي جنين الرياضي معرضاً للصور بعنوان "القدس في عيون جنين" بحضور عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس النادي مهند أبو مهند  وعثمان عباس مدير النادي ، وأمال غزال القائم بأعمال مدير مكتب الثقافة في جنين.

كما حضر الافتتاح العديد من ممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية في المدينة، إضافة إلى عشرات الشباب المشاركين فى انشطة النادي المتنوعة من تدريبات وأعمال تطوعية وغيرها.

   وتم الإفتتاح في مقر النادي الرياضي ، واحتوى على مجموعة من الصور لمجموعة من  المتدربين الشباب الذين شاركوا فى دورات التصوير والاعلام ، ضمن أنشطة مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذه  نادي جنين الرياضي منذ العام 2014.

 
وأكدد المحافظ رمضان على أهمية هذه الأنشطة التي تعزز في وجدان الشباب الفلسطيني الجيل الصاعد الانتماء لعاصمة دولة فلسطين القدس، وشدد على أن هؤلاء الشباب الذين شاركوا بهذا الانجازات المتواضعة هي رسالة بأننا لن نتخلى عن مدينتنا وأن القدس من الثوابت الوطنية وستبقى عنوان نضالنا الفلسطيني .

 وأضاف أن الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل يعني الإبقاء على الوضع الراهن القائم على الاحتلال  وأن أي تغيير في وضع مدينة القدس الشرقية سيؤجج العالم العربي والإسلامي كله.

من جانبه قال رئيس النادي مهند أبو علي أن النادي شرع في تنفيذ العديد من النشاطات المتنوعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي، هدفها تمكين الشباب ومساعدتهم للحصول على أفضل الفرص في التدريب وغيره.

أشار عثمان عباس مدير النادي أن مشروع الشراكة يقدم دورات وبرامج بهدف إشراك عدد كبير من المؤسسات الأهلية والشبابية، ولزيادة الوعي والإنتماء لفلسطين ولكل ما هو عام  وتعزيز مفاهيم التنمية الشبابية الايجابية ومن ضمنه معرض الصور الذي نفذه مجموعة من الشباب حيث تم اختيار الأفضل منها لتجسيد مكانة القدس وتسليط الضوء في عيون الشباب ليتفاعل مع قضية القدس أكثر.

وقدمت آمال غزال  وعدد من الأدباء قصائد شعرية تناولت اهمية مكانة مدينة القدس، وتخلل المعرض أيضاً عرض للوحات فنية قام برسمها مجموعة من الفنانيين وتناولت في مضمونها تعبيرات عن حب الإنسان الفلسطيني للأرض والصمود والتاريخ الفلسطيني ومدينة القدس بكافة مكنوناتها التاريخية.

وقالت مدربة الإعلام في النادي سلسبيل نواهضة، أن هذه الصور على الرغم من بساطتها وتواضعها إلا أنها تحمل رسالة مهمة لتطوير مهارات وهوايات الشباب واكتشافها.