إسماعيل هنية يحذر

إسماعيل هنية يحذر
بقلم: عبد الله عيسى 
رئيس التحرير 

أعلن الدكتور إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) عن توجه أمريكي للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية، وإلغاء حق العودة، ودعا الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية إلى التنبه لهذا الخطر الجديد، الذي يتهدد القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

ولا نعرف الرئيس الأمريكي ترامب إلى أي صراع سيأخذنا مع إسرائيل وأمريكا نفسها، فإذا كان العالم كله، قد وقف بالأمم المتحدة، يندد ويستنكر الخطوة التي أقدم عليها ترامب، واعترف بالدولة الفلسطينية، وبالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، نجد الرئيس الأمريكي يواصل جنونه وتهوره، ودفع المنطقة إلى الاشتعال بالحروب، لدرجة ستصبح أمريكا تدفع بعض دول العالم وتوسطها؛ لكي يقف سيل الدماء.

وأمريكا تعلم علم اليقين، أن قضية القدس لا يمكن التلاعب بها مطلقاً، ورغم أن الدكتور هنية لم يوضح، إن كان إلغاء حق العودة هل سيكون للقدس وحدها أم لفلسطين كلها، وسواء أكان لهذه أو تلك، فإن اتخاذ قرار مثل هذا سيثير غضب العالم، وسوف يثير غضب الدول العربية المجاورة مثل الأردن ولبنان وسوريا، لوجود لاجئين فلسطينيين فيها، إضافة إلى الشعب الفلسطيني بأكمله.

وإسرائيل لن تحتمل مثل هذا الغضب، وأمريكا ستتباكى، كما يردد ترامب الآن لماذا يكرهنا العالم؟ فليبحث عن قرارته التي أثارت كراهية العالم ضد أمريكا، وضد إسرائيل أيضاً.

إننا لا نبحث عن الكراهية، وإنما نبحث عن حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، في إطار حل الدولتين والقدس عاصمة لفلسطين، كما أقر العالم كله بذلك لفلسطين بالأمم المتحدة.

وتحذير الدكتور هنية، يجب أن يأخذه العالم على محمل الجد، وينبه أمريكا إلى خطر هذه القرارات؛ لتلافي ما سيحدث، وما قد يحصل بالمنطقة كرد فعل على القرارات الأمريكية.

التعليقات