قوات الشرطة تحجز أكثر من 5 كيلوغرام من الكيف المعالج

رام الله - دنيا الوطن
توصلت مؤخرا قوات الشرطة من خلال عمليات متفرقة بكل من ولايات الأغواط، بشار، وسكيكدة إلى حجز كمية من المخدرات قدّرت  بـ 05 كيلوغرام و700 غرام، مع توقيف 08 أشخاص مشتبه فيهم.

 حيثيات العملية الأولى التي نفذتها عناصر المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات ببشار، جاءت على إثر استغلال معلومات مفادها قيام شخص بترويج  كمية من الكيف المعالج بأحد أحياء مدينة بشار، على الفور باشرت ذات العناصر عمليات بحث وتحري مكنت بفضل العمل الميداني من توقيفه، أين ضبط بحوزته 03 كيلوغرام و 950 غرام من الكيف المعالج.

أما حيثيات العملية الثانية تعود لتلقي معلومات مؤكدة وصلت إلى علم عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالأغواط، مفادها قيام ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم بالمتاجرة في المخدرات على مستوى مدينة الاغواط، على الفور تم تسطير خطة عمل من خلال مداهمة مكان تواجدهم، كللت بتوقيفهم حيث ضبط بحوزتهم على كمية من الكيف المعالج قدرت بـ  01 كيلوغرام و 750 غرام، ليتم تحويلهم للمقر على ذمة التحقيق.

في ذات السياق تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسكيكدة من حجز 770 غرام من الكيف المعالج، مع توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم.

هذه العمليات تندرج ضمن السياسة المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى محاربة وردع الجريمة بشتى أنواعها خاصة منها المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.