الخارجية المصرية: هناك اتفاق ثلاثي ولا نعارض إنشاء سد النهضة
رام الله - دنيا الوطن
أكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن هناك اتفاقاً ثلاثياً بين مصر وإثيوبيا والسودان، يهدف إلى إرساء مبدأ عدم الضرر بالآخر.
وأوضح أبوزيد، خلال حواره على قناة (إكسترا نيوز) أن هناك مبادئ أساسية متفق عليها، أهمها عدم الاقتراب من حصة مصر في المياه، وكذلك حق إثيوبيا في التنمية بحسب ما نقلته (روسيا اليوم).
وأشار أبوزيد، إلى أن مصر لا تعارض إنشاء سد النهضة بأي حال من الأحوال، وتعترف بحق إثيوبيا في توليد الكهرباء وإحداث تنمية، ولكن بالأسلوب الذي لا يضر بمصالح مصر في حصتها من المياه.
ونوه أبو زيد إلى أن هناك 100 مليون مصري، يعتمدون على هذه المياه، وبالتالي فإن المسألة حيوية ومهمة بالنسبة لمصر.
أكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن هناك اتفاقاً ثلاثياً بين مصر وإثيوبيا والسودان، يهدف إلى إرساء مبدأ عدم الضرر بالآخر.
وأوضح أبوزيد، خلال حواره على قناة (إكسترا نيوز) أن هناك مبادئ أساسية متفق عليها، أهمها عدم الاقتراب من حصة مصر في المياه، وكذلك حق إثيوبيا في التنمية بحسب ما نقلته (روسيا اليوم).
وأشار أبوزيد، إلى أن مصر لا تعارض إنشاء سد النهضة بأي حال من الأحوال، وتعترف بحق إثيوبيا في توليد الكهرباء وإحداث تنمية، ولكن بالأسلوب الذي لا يضر بمصالح مصر في حصتها من المياه.
ونوه أبو زيد إلى أن هناك 100 مليون مصري، يعتمدون على هذه المياه، وبالتالي فإن المسألة حيوية ومهمة بالنسبة لمصر.

التعليقات