الجيش اليمني يعلن تحرير موقع استراتيجي بمحافظة الجوف
رام الله - دنيا الوطن
قالت القوات الحكومية اليمنية، إنها حررت منطقة الأجاشر شمال شرقي محافظة الجوف، بعد معارك عنيفة خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثي الموالية لإيران.
وكانت قوات الحوثي تتخذ من الأجاشر، وهي عبارة عن جبال فيها كهوف ومخازن للأسلحه، منطلقاً لمهاجمة السعودية، وتعود لتختبئ فيها، وتمون العصابات التي تقوم بهذه العمليات ضد المملكة.
كما كانت الأجاشر معسكراً تستقطب إليه المليشيات أبناء القبائل، ومقراً لقيادة المليشيات أثناء حربهم على محافظة الجوف؛ وهي الجدار الفاصل بين صعدة والجوف، وبعد هدمه ستصبح الطريق ممهدة إلى محافظة صعدة، وقطع الإمدادات إلى مناطق مختلفة.
وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من السيطرة على منطقة الأجاشر بشكل كامل بعد ساعات من فرض حصار خانق عليها من كل الاتجاهات.
وأوضحت، أن العشرات من عناصر من الحوثي لاذوا بالفرار من مواقعهم باتجاه منطقة اليتمة، فيما تم أسر ستة منهم أثناء محاولاتهم الفرار.
وتعمل الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني على نزع الألغام التي زرعتها المليشيا خلال فترة سيطرتها على المنطقة، بحسب ما نقلته (سكاي نيوز).
قالت القوات الحكومية اليمنية، إنها حررت منطقة الأجاشر شمال شرقي محافظة الجوف، بعد معارك عنيفة خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثي الموالية لإيران.
وكانت قوات الحوثي تتخذ من الأجاشر، وهي عبارة عن جبال فيها كهوف ومخازن للأسلحه، منطلقاً لمهاجمة السعودية، وتعود لتختبئ فيها، وتمون العصابات التي تقوم بهذه العمليات ضد المملكة.
كما كانت الأجاشر معسكراً تستقطب إليه المليشيات أبناء القبائل، ومقراً لقيادة المليشيات أثناء حربهم على محافظة الجوف؛ وهي الجدار الفاصل بين صعدة والجوف، وبعد هدمه ستصبح الطريق ممهدة إلى محافظة صعدة، وقطع الإمدادات إلى مناطق مختلفة.
وأكدت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني، تمكنت من السيطرة على منطقة الأجاشر بشكل كامل بعد ساعات من فرض حصار خانق عليها من كل الاتجاهات.
وأوضحت، أن العشرات من عناصر من الحوثي لاذوا بالفرار من مواقعهم باتجاه منطقة اليتمة، فيما تم أسر ستة منهم أثناء محاولاتهم الفرار.
وتعمل الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني على نزع الألغام التي زرعتها المليشيا خلال فترة سيطرتها على المنطقة، بحسب ما نقلته (سكاي نيوز).

التعليقات