اللواء النتشة: القدس مفتاح السلم والأمن في الشرق الأوسط

اللواء النتشة: القدس مفتاح السلم والأمن في الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
قال اللواء بلال النتشة، الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، في بيان صحفي له، اليوم الخميس، بخصوص الجلسة الطارئة في الجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان "متحدون من أجل السلام": "إن القدس مفتاح السلم و الأمن في الشرق الأوسط، والتصويت بأغلبية كبيرة على إلغاء قرار الأدارة الأمركية وإدنته، انتصار لفلسطين ولقرارت الشرعية الدولية".

  واستنكر النتشة مداخلة المندوبة الأمريكية، لما لهذه المداخلة من استخفاف بالشرعية الدولية والقانون الدولي، ورحب في بيانه، بنتائج التصويت، التي كانت على النحو التالي: 128 صوتاً لصالح القرار، غابت 21 دولة عن جلسة التصويت، امتنعت 35 دولة عن التصويت، وعارضت 9 دول من إجمالي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقال النتشة: "إن طريق حل الصراع والاستقرار يمر فقط عبر الاعتراف بحل الدولتين، وقيام دولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأكد النتشة، على الوضع القانوني والسياسي للقدس الشرقية، الذي يقر بأنها منطقة محتلة، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية يعد خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، والمعاهدات الدولية، ومرجعية بنود عملية السلام، والاعتراف الأمريكي الباطل بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، يُنهي دور الإدارة الأمريكية من أية عملية سياسية ويجعلها شريكاً في الاحتلال.

وطالب النتشة في ختام بيانه المجتمع الدولي بالعمل الجاد والحاسم على وضع حد للاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جميع انتهاكاته وإلاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم جميع خطوات القيادة الفلسطينية في مسعاها للتخلص من الاحتلال الجائر، كما ثمن مواقف جميع الدول التي صوتت إلى جانب الحق والعدالة.

التعليقات