الوزير الأعرج يضع حجر الأساس لمبنى بلدية بيت كاحل الجديد

الوزير الأعرج يضع حجر الأساس لمبنى بلدية بيت كاحل الجديد
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
وضع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، حجر الأساس لمبنى بلدية بيت كاحل الجديد، ضمن مشروع تموله الوزارة.

جاء ذلك، خلال حفل أقامته البلدية اليوم الخميس، وحضره محافظ الخليل كامل حميد، ووكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، ورئيس البلدية حسن عطاونة، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلين عن المؤسسات والفعاليات الوطنية، ورؤساء بلديات ومجالس قروية مجاورة، وطواقم الوزارة والمديرية.

وقال الأعرج خلال كلمته: "نبارك لأهالي بلدة بيت كاحل باسم القيادة الفلسطينية، وحكومة الوفاق الوطني، وأسرة الوزارة، ترفيع المجلس القروي إلى مجلس بلدي، وأن هذا الترفيع يأتي رداً على كل محاولات طمس الهوية الفلسطينية، وتعزيزاً لبناء دولة المؤسسات من خلال ترسيخ الحقائق على أرض الواقع، وهذا ما نحاول التأكيد عليه اليوم، من خلال وضع حجر الأساس لمبنى البلدية الجديد.

وأضاف: إن ترفيع المجلس إلى بلدية جاء بعد استكمال المجلس القروي لجميع الشروط والمعايير الواجبة  للترفيع، داعياً المجلس البلدي لبذل المزيد من الجهود في إطار الارتقاء بالعمل البلدي والالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وضرورة تعزيز مفاهيم الشراكة المجتمعية.

وأشار الأعرج إلى أهمية هذا المبنى الجديد للبلدية والذي سيشكل منطلقاً لدعم جهود المجلس البلدي للتفكير والتخطيط لإقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، لتعزيز الإيرادات المحلية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة للسكان، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، التقى الوزير الأعرج والوفد المرافق برئيس وأعضاء بلدية بيت عوا، ولفيف من  وجهاء البلدة، ونائب المحافظ، وقادة الأجهزة الأمنية، حيث استمع من رئيس البلدية لأبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية، وأهم القضايا التي تتعلق بعمل المجلس البلدي، ومتابعة طواقم البلدية للعديد من الملفات والقضايا الهامة والتي تتعلق بخدمة المواطنين وخاصة الكهرباء والمياه.

وأكد الأعرج ضرورة تحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة للمواطنين، ومساعدتهم للمجلس البلدي في جهوده الرامية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، مشدداً على ضرورة الالتزام بسداد فواتير الكهرباء والمياه حيث تولي الحكومة الفلسطينية أهمية بالغة لهذين الملفين، وذلك لضمان استمرار الخدمة وعدم انقطاعها بسبب تراكم الديون أو عدم الالتزام بسداد الفواتير.

وشدد الأعرج على أنه لن نسمح لأي كان بالتعدي على الممتلكات العامة، وسنحاسب المعتدين حسب القانون.

وكان الأعرج قد استهل زيارته لمحافظة الخليل بلقاء المحافظ كامل حميد في دار المحافظة، حيث اطلعه الأخير على طبيعة الأوضاع الميدانية والاقتصادية والأمنية في المحافظة، وشدد الطرفان على ضرورة استمرار المشاركة بالفعاليات الداعمة للقدس العاصمة الأبدية لفلسطين، وضرورة استمرار التنسيق والتواصل بين المحافظة والوزارة ومديريتها في الخليل، وذلك لمتابعة احتياجات الهيئات المحلية ورفدها بمشاريع تنموية تطويرية.

التعليقات