سفير الاردن بالكويت: علاقاتنا مع الكويت تزداد قوة ورسوخا

سفير الاردن بالكويت: علاقاتنا مع الكويت تزداد قوة ورسوخا
رام الله - دنيا الوطن
شدد سفير المملكة الأردنية لدى الكويت صقر أبو شتال على قوة العلاقات الثنائية بين المملكة والكويت مؤكدا انها علاقات متجذرة تزداد عمقا ورسوخا يوما بعد يوم.

واكد أبو شتال في كلمة له خلال حفل تكريم الشركات الكويتية المشاركة بملتقى التوظيف الأردني الكويتي الرابع الذي أقيم بالكويت مؤخرا وتكريم لجنة التوظيف بمجلس الجالية الاردنية ان قوة العلاقات الثنائية بين البلدين دفعت الى نجاح الملتقى وتحقيق أهدافه الموضوعة.

وقال: "الأردن تسعى دوما لتوثيق علاقاتها مع الاشقاء بالكويت وزيادة مستوى التعاون في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة لما فيه خير الشعبين الشقيقين".

وأضاف بو شتال: "ان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ارست دعائمها وأصبحت نموذجا يحتذى للعمل العربي المشترك قائمة على التشاور والتنسيق المستمر على كافة المستويات".

وذكر ان ملتقى التوظيف الأردني الكويتي الرابع حقق أهدافه وجاء كاستمرارية للملتقيات السابقة التي عقدت بالكويت، مشيرا الى ان نجاحه كان بفضل الشركات المشاركة والراغبة بالحصول على الموارد البشرية الأردنية المتميزة والمؤهلة.

وقال أبو شتال: "لقد اثبتت الكفاءات البشرية الأردنية قدرتها العالية ومصداقيتها الكبيرة بالعمل من خلال الارتقاء بالشركات الذين يعملون بها مما أدى الى زيادة اعداد الأردنيين بالقطاع الخاص".

ورأى ان الملتقيات السابقة مهد الطريق لعقد الملتقى الأول للتوظيف الأردني الكويتي الذي أقيم بالعاصمة عمان العام الماضي والذي كان الأول من نوعه بالشرق الأوسط حيث التقت اكثر من 46 شركة كويتية بالكفاءات العالية والمتخصصة الأردنية.

واكد أبو شتال ان الأردن تعد الدولة الأولى في الشرق الأوسط بجودة مخرجاتها التعليمية وجودة الموارد البشرية المتخصصة والفنية والإدارية، مشيدا بلجنة التوظيف المنبثقة عن مجلس الجالية الأردنية وما تبذله من جهود واضحة في سبيل تعزيز العلاقات وتقديم نخبة من الكفاءات الاردنية المتخصصة العاملة على رفد الاقتصاد الكويتي.

وقال ان ما تقوم به لجنة التوظيف من جهود يدعو للمفخرة والاعتزاز حيث اثبتت جدارتها على تقديم الكفاءات المؤهلة مبينا ان اللجنة تعمل على تأهيل وتدريب الموارد البشرية ضمن عمل تطوعي ومؤسسي.

من جهته اكد الأمين العام لمجلس الجالية الأردنية نبيل العبد الله ان العلاقات الأردنية الكويتية تمر بعصرها الذهبي بكافة مجالاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بفضل التوجيهات الحكيمة من قيادة البلدين الملك عبد الله الثاني والشيخ صباح الأحمد.

وقال في كلمة مماثلة له خلال الحفل: "حكومتي البلدين حرصتا على الارتقاء والنهوض بالعلاقات الثنائية المتينة خدمة للمصالح المشتركة لشعبي البلدين الشقيقين"، مبينا وجود اتفاقيات ثنائية تعزز مسيرة التعاون المشترك فيما بينها وتعكس نمو وتطور العلاقات المتميزة.










التعليقات