صور: تطورات جديدة في "لافتة" الملك سلمان بالجزائر
رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة (الشروق) الجزائرية، عن تطورات جديدة بشأن التحقيقات الجارية على خلفية ما اعتبره السعوديون "الإساءة" للملك سلمان بن عبد العزيز الأسبوع الماضي، أثناء مباراة كروية بين فريقي عين مليلة ومعسكر غالي.
وأكدت الصحيفة، أن اللواء عبد الغني الهامل المدير العام للأمن الوطني الجزائري، أنهى مهام مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في ولاية أم البواقي، على خلفية لافتة الملك سلمان.
وقالت (الشروق): إن المدير العام للأمن الوطني أنهى مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول بوصوف عبد السلام، وأمر بتعيين نائب رئيس أمن ولاية قسنطينة عميد أول للشرطة ربيعي عبد القادر خلفاً له، وأقال رئيس أمن دائرة عين مليلة، بتهم التقصير في القيام بالواجبات ومراقبة الأوضاع داخل الملعب وعلى أرضية المدرجات.
يشار إلى أن مجموعة من مشجعي نادي عين مليلة، رفعت أثناء مباراة كرة قدم لافتة تشجيعية كبيرة (تيفو) تجمع العاهل السعودي والرئيس الأميركي دونالد ترامب، وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها باللغة الإنجليزية عبارة بمعنى "وجهان لنفس العملة"، بالإضافة إلى عبارة "البيت لنا والقدس لنا".
الواقعة أسفرت عن اندلاع أزمة بين الرياض والجزائر، حيث توعد السفير السعودي لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح بأن الرياض لن تترك هذه الخطوة دون رد قوي، معتبراً اللافتة مسيئة للعاهل السعودي، فيما قدّم رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، اعتذار الحكومة الجزائرية لرئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن هذه الأحداث.



كشفت صحيفة (الشروق) الجزائرية، عن تطورات جديدة بشأن التحقيقات الجارية على خلفية ما اعتبره السعوديون "الإساءة" للملك سلمان بن عبد العزيز الأسبوع الماضي، أثناء مباراة كروية بين فريقي عين مليلة ومعسكر غالي.
وأكدت الصحيفة، أن اللواء عبد الغني الهامل المدير العام للأمن الوطني الجزائري، أنهى مهام مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى في ولاية أم البواقي، على خلفية لافتة الملك سلمان.
وقالت (الشروق): إن المدير العام للأمن الوطني أنهى مهام رئيس أمن ولاية أم البواقي عميد أول بوصوف عبد السلام، وأمر بتعيين نائب رئيس أمن ولاية قسنطينة عميد أول للشرطة ربيعي عبد القادر خلفاً له، وأقال رئيس أمن دائرة عين مليلة، بتهم التقصير في القيام بالواجبات ومراقبة الأوضاع داخل الملعب وعلى أرضية المدرجات.
يشار إلى أن مجموعة من مشجعي نادي عين مليلة، رفعت أثناء مباراة كرة قدم لافتة تشجيعية كبيرة (تيفو) تجمع العاهل السعودي والرئيس الأميركي دونالد ترامب، وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها باللغة الإنجليزية عبارة بمعنى "وجهان لنفس العملة"، بالإضافة إلى عبارة "البيت لنا والقدس لنا".
الواقعة أسفرت عن اندلاع أزمة بين الرياض والجزائر، حيث توعد السفير السعودي لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح بأن الرياض لن تترك هذه الخطوة دون رد قوي، معتبراً اللافتة مسيئة للعاهل السعودي، فيما قدّم رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، اعتذار الحكومة الجزائرية لرئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن هذه الأحداث.





التعليقات