عشراوي: الاتحاد الأوروبي مطالب بتنفيذ قوانينه ومعاقبة إسرائيل

عشراوي: الاتحاد الأوروبي مطالب بتنفيذ قوانينه ومعاقبة إسرائيل
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي
رام الله - دنيا الوطن
التقت د. حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع عدد من مستشارين لأعضاء البرلمان الأوروبي اليوم، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.
 
وأطلعت عشراوي الوفد على آخر التطورات السياسية والإقليمية بما في ذلك القرار الأرعن، وغير المسؤول الذي اتخذته الولايات المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو) على قرار مجلس الأمن بشأن القدس، القرار الذي عبر عن إجماع أعضاء مجلس الأمن، برفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأضافت: أن هذه الخطوة تعد خطوة خطيرة وغير مسبوقة، الأمر الذي تترتب عليه عواقب وخيمة على احتمالات السلام، ناهيك عن إقصاء الإدارة الأمريكية عن أي تحرك سياسي تجاه إحلال السلام بالمنطقة، كما تقوض مكانتها ومصداقيتها في المنطقة وخارجها. 

كما نددت عشراوي: "بالبلطجة الصارخة من قبل السفيرة الامريكية  في الأمم المتحدة نيكي هايلي، وتهديداتها لأعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذين قد يدعمون القرار بشأن القدس، والتهديد بحفظ أسمائها كابتزاز سياسي رخيص".

وأكدت: أن الولايات المتحدة، أثبتت للعالم وللمجتمع الدولي أنها شريكة رئيسية مع الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه تجاه شعبنا، كما أن هذه الخطوة الأحادية الجانب توفر الغطاء لدولة الاحتلال الإسرائيل لاستمرار عدوانه وعنجهيته، ومواصلة جرائمه بما فيها الاستيطانية، فاليوم جرى الإعلان عن بناء ثلاث مستوطنات جديدة، وتوسيع 14 حياً في وادي الأردن، بالإضافة لجرائم القتل، واعتقال مئات الفلسطينيين، منهم النساء والأطفال، والجرائم الأخرى التي تشكل انتهاكاً مباشراً للقانون الدولي والإنساني والاتفاقيات الدولية.
 
وقالت أيضا خلال اللقاء: "إن هذا القرار الباطل، واستخدام الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن لا يعد صفعة في وجه الفلسطينيين والعرب والمسلمين، بل يعبر عن الاستخفاف بالمجتمع الدولي أجمع، والمجتمع الدولي مطالب الآن بالرد الفوري عن طريق الاعتراف بفلسطين، وتحميل إسرائيل كامل المسؤولية عن جرائمها، وإلزامها بالقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.
 
وطالبت د. عشراوي في نهاية بيانها: "الاتحاد الأوروبي بالعمل الجاد والحاسم على وضع حد للاحتلال الاسرائيلي، ومحاسبته على جميع انتهاكاته والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967وعاصمتها القدس".

التعليقات