الطراونة: استمرار انحياز أمريكا لإسرائيل سيولد الفوضى بالمنطقة

الطراونة: استمرار انحياز أمريكا لإسرائيل سيولد الفوضى بالمنطقة
عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني
رام الله - دنيا الوطن
أكد عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني، أن الأوضاع التي مرت بها المنطقة في السنوات القليلة الماضية، أدت إلى تراجع زخم القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الأردن يشدد على أولويتها دوماً، ويقوم بفضح الممارسات الإسرائيلية، وتعريتها أمام المجتمع الدولي، وخرقها للقرارات والقوانين الدولية.

وحذر الطراونة من أن استمرار انحياز الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل على حساب الحقوق الشرعية والتاريخية للشعب الفلسطيني، سيولد حالة من الفوضى، ومزيداً من عدم الاستقرار في الإقليم.

وخلال لقائه بالقائم بأعمال السفير السوري في عمان أيمن علوش، أبلغه تقديم الوفد البرلماني الأردني احتجاجاً لدى الاتحاد البرلماني العربي، لعدم دعوة سورية لاجتماع الاتحاد الطارئ، الذي عقد في المغرب الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، بارك الطراونة، انتصارات الجيش السوري على تنظيم الدولة، واستعادة الأراضي التي كانت تسيطر عليها، مؤكداً موقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني الداعي إلى الحل السياسي في سورية بما يحفظ أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها.

وأكد أن الأردن معني بأمن واستقرار سورية، وقد عانى البلدان من آثار (الإرهاب)، مشدداً على أن محاربة الإرهاب تتطلب تعاوناً استخباراتياً وعسكرياً و فكرياً.

التعليقات