الأسمر: أمتنا وحدها صاحبة الحق الطبيعي والشرعي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت منفذية ملبورن في الحزب السوري القومي الاجتماعي ندوة في قاعة مكتب المنفّذيّة تحت عنوان "دور الحزب السوري القومي الاجتماعي في الظروف الراهنة للأمة"، القاها عضو المجلس القومي سمير الأسمر، وحضرها المنفذ العام صباح عبدالله وأعضاء هيئة المنفذية، ناموس المندوبية السياسية سايد النكت، أعضاء المجلس القومي الدكتور إدمون ملحم، حبيب ساره، محمد نهاد ملحم، وأيمن سلّوم.

كما حضر سليم ورده عن منظّمة حزب البعث العربي الإشتراكي، عبّاس حسن عن الحزب الشيوعي اللبناني، علي الأمين عن حركة أمل، روبير بخعازي عن التيّار الوطني الحر، نبيل حنّا وشربل راضي عن تيّار المردة، وسام زيدان عن الجامعة الثقافية، راسم الباشا عن المركز الإسلامي العلوي، بشارة ابراهيم عن نادي شباب لبنان، ماري فرنسيس عن تجمع النهضة النسائي، عمَّار اسماعيل عن صوت الجالية السورية وإذاعة 3zzz.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية لشهداء الأمة، ألقى ناظر الإذاعة أدونيس دياب كلمة منفذية ملبورن، تحدث فيها عن إنطلاق حركة النهضة ونضالها في سبيل قضية الأمة.

ثم تحدث عضو المجلس القومي الأسمر فإستهل كلامه مستعرضاً مسيرة مؤسس الحزب أنطون سعاده والجهود التي بذلها من أجل وضع مبادىء الحركة القومية الإجتماعية، وأشار الى أن سعاده أسس الحزب السوري القومي الاجتماعي، ووضع المبادىء
الأساسية والاصلاحية التي تتناول حقيقة الامة السورية، وترمي إلى رفع مستواها، وهذه المبادىء مجتمعة لقضية واحدة يعمل أبناء النهضة لإنتصارها".

وأضاف:"القضية القومية الإجتماعية تدعونا لكي لا نفرط بأي شبر من تراب وطننا السوري، لذلك فإن السوريين القوميين الاجتماعيين هم قوة طليعية تقاوم دفاعاً عن كامل التراب السوري، في فلسطين وفي لبنان وفي الشام وفي كل كيانات الامة.

وتابع الأسمر:في خطاب له عام 1938 أكد سعاده "أن خطر اليهود لا ينحصر في فلسطين بل هو يتناول لبنان والشام والعراق ايضا، انه خطر على الشعب السوري كله"، وما حدث ويحدث على ساحة أمتنا ليس الا دليلا قاطعا على صحة ما استشراف
سعاده، وتأكيده بان "الامة السورية هي وحدها صاحبة الحق الطبيعي والشرعي في فلسطين"، ولذلك لا يحق لترامب والولايات المتحدة الاميركية، ولا للامم المتحدة ولا لجامعة الدول العربية ولا لأي رئيس او امير ان يقرر مصير فلسطين او اي شبر من تراب سورية الامة".

وأكد الأسمر: نحن كما قال سعادة حركة هجومية لا حركة دفاعية، نهاجم بالفكر والروح ونهاجم بالاعمال والافعال ايضا، نهاجم الاوضاع الفاسدة القائمة التي تمنع امتنا من النمو ومن استعمال نشاطها وقوتها، نؤمن بأن المجتمع معرفة والمعرفة قوة نضع في اولويات عملنا مهمة نشر عقيدتنا في مجتمعنا.

وختم: نحن نؤمن بان الصراع يجب ان يرتكز على البطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة، لذلك فان حزبنا في كل ساح من ساحات الصراع شرف التضحية وشرف الاستشهاد، دفاعا عن سلامة الامة ووحدة اراضيها وصيانة سيادتها على كامل
التراب السوري الحبيب".

التعليقات