البرغوثي: الولايات المتحدة معزولة وضد العالم بأسره

البرغوثي: الولايات المتحدة معزولة وضد العالم بأسره
رام الله - دنيا الوطن
قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي: إن الولايات المتحدة الأمريكية معزولة ضد العالم بأسره، وضد القانون وضد الشرعية الدولية.

واستخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار في مجلس الأمن اليوم الاثنين، يرفض إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأضاف البرغوثي، أن موقف "نيكي هايلي" ممثلة امريكا في الأمم المتحدة اتسم بالوقاحة، وخاصة أنها اعتذرت عن أن الولايات المتحدة لم تعطل القرار ضد الاستيطان 2343 في عهد أوباما.

وأوضح البرغوثي، لا يوجد اليوم فرق بين موقف الولايات المتحدة وموقف إسرائيل، وما جرى في مجلس الأمن يؤكد أهمية التحرر من كل الاتفاقيات والقيود وضرورة تصعيد انتفاضة المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل وضرورة إحالة إسرائيل والمسؤولين فيها إلى محكمة الجنايات الدولية، وتحدي أمريكا بالانضمام إلى كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ومنظمات الأمم المتحدة دون استثناء.

وصوتت 14 دولة من أصل 15 على مشروع القرار الذي تقدمت به مصر في مجلس الأمن بشأن إعلان ترامب، وبذلك تكون جميع الدول في مجلس الأمن صوتت لصالح القرار باستثناء الولايات المتحدة.

التعليقات