مسيرة حاشدة في برلين نصرة للقدس

مسيرة حاشدة في برلين نصرة للقدس
رام الله - دنيا الوطن
لبت جماهير شعبنا الفلسطيني وأبناء الجالية العربية والمتضامنون الألمان ، لجمعة الغضب والتحدي ، نصرة لعاصمتنا القدس ، وتنديداً بقرار الإدارة الأمريكية بحق عاصمتنا ، ولحشد المزيد من التضامن نحو الحرية والإستقلال ، ونزع شرعية الإحتلال عن أرضنا ، وعزل الكيان الصهيوني دولياً .

يوم الجمعة ١٥-١٢-٢٠١٧- وبطقس بارد وأمطار ، إنطلقت المسيرة الحاشدة بأهم شوارع برلين على الإطلاق ( شارع الكودام )  مروراً من أمام الكنيسة المدمرة وساحة أوروبا سنتر الشهيرة وكثافة السياح الذين يرتادون هذا الشارع من كل أنحاء العالم ، وبالهتافات المدوية باللغة الألمانية والإنكليزية ورفع الأعلام واليافطات الكبيرة المعبرة عن عدالة قضيتنا .

وهذه المسيرة الحاشدة هي الخامسة التي كان أولها امام السفارة الأمريكية التي تشهدها العاصمة الألمانية برلين ، أحتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي ترامب ، بإعتبار القدس عاصمة لدولة الإحتلال الإسرائيلي .

وألقيت عدة كلمات باللغة الألمانية والإنكليزية للشابات والشباب الفلسطيني الذي ولد بألمانيا ، وأيضاً كلمة للمتضامنون الألمان الذين عبروا عن سخطهم بالقرار الأمريكي الجائر .

وهذة الفعاليات تأتي تتويجاً للإجتماعات واللقاءات اليومية للتحضير للأنشطة القادمة وتوزيع المهام بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية .

التعليقات