مقتل خمسة "إرهابيين" في اشتباكات مع الشرطة المصرية

مقتل خمسة "إرهابيين" في اشتباكات مع الشرطة المصرية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
قالت زارة الداخلية المصرية اليوم الاثنين، إن خمسة عناصر إرهابية قتلوا، وتم إلقاء القبض على 11 آخرين، في اشتباكات مع الشرطة المصرية شمال القاهرة.

وأكدت الداخلية المصرية في بيان لها صدر اليوم الاثنين، أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات القليوبية والإسكندرية والوادي الجديد، يستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلباً على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.

وأضاف البيان، أن الجهود أسفرت عن إجهاض ذلك التحرك وتحديد عناصره وأوكار اختبائهم، حيث تم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ، والتي اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية وكراً للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية.

وأشارت إلى أنه عند استهداف الوكر فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مقتل خمسة عناصر، جارى تحديدهم، وأنه تم العثور بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية ، وفرد خرطوش صناعة محلية، وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وكمية من وسائل الإعاشة.

وأوضح البيان، أن عمليات المتابعة، أسفرت عن تحديد باقي العناصر المشاركة فى المخطط الإرهابي وأوكار اختبائهم بمحافظتي ( القليوبية، الإسكندرية )، وباستهدافها تم ضبط عشرة من هؤلاء العناصر، والعثور بحوزتهم على ثلاث طبنجات، وبندقية خرطوش، وكمية من الأسلحة البيضاء.

ونوه البيان إلى أن التحريات أكدت حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالي من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم.

التعليقات