اشتية: القيادة الفلسطينية تبحث إنشاء تحالف دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

اشتية: القيادة الفلسطينية تبحث إنشاء تحالف دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله - دنيا الوطن
قال محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني (فتح): إن القيادة الفلسطينية، تبحث مع قائمة أصدقائها في العالم والتي هي أوسع مما كانت عليه، آليات إنشاء تحالف دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف اشتية: أن الرئيس سيبحث خلال زيارته لباريس الخميس مع نظيره الفرنسي "آليات خلق حقائق بديلة للمسار السياسي الذي كانت تتوسط فيه الولايات المتحدة" لكن المهم هو الوصول إلى رد حقيقي دولي لإنهاء الاحتلال".

وحول جلسة مجلس الأمن التي ستعقد اليوم، نوه اشتية إلى أن المادة (27) الفقرة (3) من الوثائق التأسيسية للأمم المتحدة تنص على "أنه إذا كانت القضية المثارة أحد أعضاء مجلس الأمن طرف فيها، فلا يحق له التصويت بشأنها" وسننتظر لنرى ما إذا سيتم تفعيل هذه المادة اليوم، ولا تستخدم الولايات المتحدة (الفيتو).

وقال اشتية إن اتفاق أوسلو، "والذي لم يعد قائماً كما تم التوقيع عليه في واشنطن لأن إسرائيل تنصلت منه، فيما أخرجت الولايات المتحدة التي رعته القدس من قائمة قضايا الحل النهائي"، بحاجة لمراجعة جدية وحقيقية في المجلس المركزي "للخروج بخلاصات وصياغة استراتيجية فلسطينية جديدة".

وشدد عضو مركزية فتح، على أننا "لسنا رهينة خيار واحد (إما أمريكا وإما أمريكا)، بل لدينا خيارات عديدة من أهمها إرادة شعبنا، ونستطيع أن نأخذ زمام المبادرة بأيدنا، فكما فعل أبناء شعبنا في القدس، وأسقطوا خيار البوابات، يستطيعون حماية مدينتهم".

التعليقات