جبارين يطلع على احتياجات بيت لقيا من المشاريع التنموية

رام الله - دنيا الوطن
اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، على
احتياجات بلدة بيت لقيا من مشاريع تنموية تطويرية.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية للبلدة اليوم الاثنين، رافقه خلالها النائب في المجلس التشريعي مهيب عواد، ومدير عام التشكيلات والانتخابات في الوزارة سمير دوابشة، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة طارق اعمير، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية عبود عاصي.

واستعرض عاصي احتياجات البلدة من المشاريع التطويرية خاصة مشاريع البنيةالتحتية، بالإضافة إلى أبرز الانجازات والمهام التي يقوم بها المجلس، كما وطرح عدداً من الملفات والقضايا المتعلقة بالبلدة والمناطق المجاورة.

بدوره، أكد جبارين أن الوزارة تتابع عن كثب كافة الاحتياجات للهيئات المحلية، وتعمل جاهدة على توفير الدعم المالي اللازم لإقامة وتنفيذ المشاريع التنموية من خلال موازنة الحكومة أو عن طريق الشركاء والجهات والدول المانحة.

وأكد جبارين ضرورة تكثيف الجهود لتطوير عمل المجلس البلدي، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضرورة التفكير بإقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بهدف خلق فرص عمل جديدة للسكان، ودعم الاقتصاد بشكل عام، وتحسين نوعية الخدمات للمواطنين.

كما واطلع جبارين والوفد المرافق على آليات سير العمل في مجلس الخدمات المشتركللتخطيط والتطوير تجمع بيت لقيا، وعلى الخدمات التي يتقدمها للمواطنين من مياه، ونفايات صلبة، واستمع منهم إلى شرح مفصل حول طبيعة الاحتياجات المتعلقة
بتطوير آليات تقديم هذه الخدمات.