وقفة تضامنية بوسط العاصمة لجمهورية سلوفاكيا بعنوان القدس لنا

وقفة تضامنية بوسط العاصمة لجمهورية سلوفاكيا بعنوان القدس لنا
رام الله - دنيا الوطن
شهدت ساحة الانتفاضة الوطنية السلوفاكية وسط العاصمة برتسلافا وقفة تضامنية لمناصرة الشعب الفلسطيني والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. وذلك تنديداً لقرار الادارة الامريكية بجعل القدس عاصمة لاسرائيل. شارك في هذه الوقفة التضامنية كل من الجالية الفلسطينية واعضاء من الجالية العربية واتحاد طلبة فلسطين والعديد من الاصدقاء السلوفاك ممثلين عن احزاب ومنظمات غير حكومية، اضافة إلى اعضاء السفارة الفلسطينية في سلوفاكيا.

أكد السفير الفلسطيني عطا الله قبيعة على المتضامنيين بأن قرار الرئيس الامريكي مبني على باطل ولن يخيف شعبنا فنحن شعب الجبارين فالقدس عربية مسيحية اسلامية القدس لنا وستبقى القدس عاصمة فلسطين شاء من شاء. وان قرار الادارة الامريكية مخالف لكافة قرارارت الشرعية الأممية والشعب الفلسطيني كفيل بالدفاع عن قدسه وعن حقوقه المشروعة حتى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحيا السفير قبيعة السادة الحضور اصدقاء فلسطين المحبين للسلام وللحرية ، مقدراً الموقف لجمهورية سلوفاكيا المؤيد والداعم للشرعية الدولية.

واخيراً ارسلت بإسم المتضامنين برقية تحية واجلال لشهدائنا الابرار ولجرحانا ولشعبنا الفلسطيني المرابط. وتم الوقوف دقيقة صمت تأيداً للقدس عاصمة فلسطين.

التعليقات