الهرفي يدعو لدعم صمود مسيحيي الشرق فوق أرضهم

الهرفي يدعو لدعم صمود مسيحيي الشرق فوق أرضهم
رام الله - دنيا الوطن
شارك سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي في الحفل السنوي الخيري الذي حضره الى جانبه عدد من الشخصيات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاكاديمية والدبلوماسية الفرنسية. وبحضور السفير اللبناني في باريس والمدير العام لمعهد العالم العربي.

وألقى السفير الهرفي كلمة في الحفل المخصص لدعم مسيحيي
الشرق شدد فيها على أن فلسطين هي نبع المسيحية وهي منشؤها الأصلي ولا معنى للمسيحية في العالم بدون بيت لحم والقدس والناصرة، ولا معنى لهذه الأماكن المقدسة بدون وجود المسيحيين فيها.

وطالب الهرفي المجتمع الدولي والدول الاوروبية بتوجيه
استراتيجية دعمها لمسيحيي الشرق نحو تصليب موقفهم المتمسك بأرضهم، والحفاظ على بقائهم فيها، مؤكداً أن من يسعى لتهجير المسيحيين من الشرق عامة ومن فلسطين خاصة هو الذي لا يؤمن أصلاً بتعايش الاديان في الارض المقدسة وهو الذي ايضاً يسعى من منطلق عنصري وديني بغيض ان يقيم الدولة ذات اللون الواحد دينياً.

وأدان الهرفي في كلمته الاعمال الارهابية التي مارستها مجموعات مشبوهة ضد مسيحيي الشرق بهدف تهجيرهم وخاصة في العراق وسوريا كما ادان في نفس السياق المحاولات الاسرائيلية الدؤوبة لتهجير المسيحيين الفلسطينيين من القدس وبيت لحم ودفعهم نحو الهجرة في اطار المخطط الرامي لافراغ الأرض من سكانها الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين.

وعرج الهرفي خلال كلمته هذه الى القرار الذي اتخذه
الرئيس الامريكي بخصوص القدس مؤكداً أن المدينة المقدسة كانت وستبقى مدينة مفتوحة لكل الاديان، وحرية العبادة فيها مكفولة للجميع بالمعنى الديني لكنها بالمعنى السياسي لن تكون إلا عاصمة لدولة فلسطين، وقرار ترامب ما هو الا محاولة منه ومن صديقه نتنياهو الهروب من مشاكلهما الداخلية على حساب الشعب الفلسطيني وحقه في أرضه ووطنه وعاصمته الابدية.

التعليقات