عواد يجتمع بوفد من "الصحة التركية" ويبحث تعزيز التعاون الصحي

عواد يجتمع بوفد من "الصحة التركية" ويبحث تعزيز التعاون الصحي
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الصحة د. جواد عواد اليوم، مع وفد تركي رفيع المستوى، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الطبية والصحية بين الجانبين.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الوزير عواد في مكتبه برام الله، مع القنصل التركي لدى فلسطين جورجيان ترك أوغلو، ورئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي (تيكا) بولينت كوركماز، إضافة إلى مدير التعاون الدولي في وزارة الصحة التركية د. سلامي كيليج، يرافقة وفد إداري وفني ومالي قادم من أنقره.

ورحب وزير الصحة بالمسؤولين الأتراك، مثمناً مواقف تركيا رئيساً وحكومة وشعباً من القضية الفلسطينية، ودعمهم المستمر للشعب والقيادة الفلسطينية سياسياً ومادياً على كافة الأصعدة، خصوصاً القطاع الصحي.

وقدم الوزير عواد شرحاً مفصلاً عن الوضع الصحي في فلسطين، مؤكداً جاهزية الوزارة بكافة طواقمها في ظل ما يتعرض له شعبنا من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال على المواطنين والمتظاهرين السلميين الرافضين لقرار ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

من جانبه، أكد القنصل التركي على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، معلناً عن تبرع الهلال الأحمر التركي بشحنة أدوية ومستهلكات طبية بقيمة مليون دولار، حيث تستعد مؤسسة آفاق التركية لإرسالها إلى فلسطين.

وأشار القنصل التركي إلى أن بلاده تؤكد استمرارها في دعم القطاع الصحي الفلسطيني في ظل ما يعانيه من ظروف صعبة، إضافة إلى دعمها المطلق لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز المصالحة الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس الوفد د. كيليج على أن وزارة الصحة الفلسطينية، هي العنوان الرئيسي والجهة المعتمدة الوحيدة لكافة مخاطبات ومراسلات وزارة الصحة التركية، معرباً عن أمله في تشغيل مستشفى (الصداقة) التركي في قطاع غزة، والذي قامت وكالة (تيكا) التركية ببنائه وتجهيزة في وقت سابق.

وفي سياق متصل، اتفق الجانبان على عقد اجتماعات فنية اليوم، من أجل تدراس وبحث الآليات وتحديد الاحتياجات اللازمة لتشغيل مستشفى (الصداقة) التركي في أقرب وقت ممكن.

التعليقات