الحكم المحلي وماس يبحثان التعاون بمجال إعداد البحوث والمسوحات الاقتصادية

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، في مكتبه، اليوم
الاثنين، مع رئيس معهد أبحاث السياسات الاقتصادية ماس د. نبيل قسيس، ومدير البحوث في المهعد رجا الخالدي، بحضور مدير عام التنمية الاقتصادية المحلية في الوزارة محيي الدين العارضة.

وبحث اللقاء تعزيز التعاون بين الوزارة والمعهد في مجال إعداد البحوث والمسوح الاقتصادية والتي باشرت الوزارة باعدادها بالتعاون مع معهد ماس، على الصعيد المحلي في العديد من محافظات الوطن.

وتطرق اللقاء إلى مراحل التحضير الخاصة بالمباشرة باعداد دراسة بحثية حول الجهود الوطنية الرامية لإعداد تصور وطني فيما يتعلق بالأقاليم التنموية، وذلك تجسيداً لأجندة السياسات الوطنية، وانسجاماً مع نتائج ومقررات المؤتمرات التي عقدتها الحكومة الفلسطينية لهذا العام وأبرزها مؤتمر ماس الاقتصادي، والمؤتمر الأول للتنمية الاقتصادية المحلية.

وجرى مناقشة نتائج البحوث المسحية الاقتصادية التي أعدها المعهد في بعض المحافظات، وأهميتها في إعداد الخرائط الاقتصادية التي تعمل الوزارة على اعدادها بالتعاون مع الشركاء الوطنيين وبعض الشركاء الدوليين.

وأكد الطرفان أهمية هذه المسوح ونتائجها في دعم جهود الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية ومساهمتها في إعداد الخرائط الاقتصادية وفقاً لنتائح هذه المسوح التي تم اعدادها.