جامعة النجاح الوطنية تشارك في المؤتمر الدولي الثامن للسلامة المرورية

رام الله - دنيا الوطن
شاركت جامعة النجاح، ممثلة ب أ. د. سمير ابو عيشة – أستاذ هندسة الطرق والمواصلات في قسم الهندسة المدنية،  ود. خالد الساحلي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمر الدولي الثامن للسلامة المرورية / الأردن 2017 والذي عقد في عمان في الفترة من 12 – 13 كانون أول 2017 تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في تخطيط وهندسة المرور والسلامة المروية".

وقد قدمت 3 أوراق علمية من الجامعة وهي الأوراق المقدمة من فلسطين، تمحورت حول نظرة شاملة لواقع حوادث السير في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 45 عاما الماضية (1970-  2015) وأثر التقلبات السياسية والاجتماعية والاقتصادية على حوادث السير، وورقة أخرى حول حوادث سير المشاة في محافظة نابلس من حيث توزيعها الزماني والمكاني وخطورتها من موقع الى آخر وارتباط ذلك بالفئات العمرية وأنشطة المشاة المختلفة، وورقة ثالثة حول سياسات وزارة النقل والمواصلات وأثرها على قطاع المواصلات العامة في الضفة الغربية.

هذا وعقد المؤتمر بتنظيم من مديرية الأمن العام/المعهد المروري الأردني بعنوان "الاتجاهات الحديثة في تخطيط وهندسة المرور والسلامة المرورية"، وافتتح من قبل وزير الداخلية الأردني، وحضره جمع غفير من الباحثين والمهتمين من العديد من الدول العربية والاجنبية، وقدمت فيه العديد من الأوراق القيمة وفي مواضيع متنوعة في السلامة المرورية والتوجهات الحديثة في هذا المجال.

وقد لاقت الأوراق العلمية المقدمة من جامعة النجاح الوطنية تفاعلاَ جيداُ من قبل الحضور، وقام المشاركان من جامعة النجاح ببحث فرص تعاون مشتركة في المجالات العلمية على بعض الجهات المشاركة من الأردن ومن خارج الأردن.