السفير عبد الهادي يلتقي مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين

السفير عبد الهادي يلتقي مع المبعوث الخاص للرئيس بوتين
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الآثنين مع معالي د . ميخائيل بغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي أثناء زيارته لدمشق .

وجرى الحديث حول آخر التطورات في المنطقة وخاصة بعد قرار ترامب حول القدس الذي خرق كل قوانيين الشرعية الدولية.

حيث أكد بغدانوف أن أمريكا عزلت نفسها بهذا القرار وروسيا موقفها واضح وثابت باعتبار القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية والقرار الأمريكي ليس له أي شرعية ويفشل عملية السلام ، مؤكداً على دعم روسيا للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين .

قائلاً : بأن خطاب الرئيس محمود عباس في مؤتمر التعاون الإسلامي باسطنبول كان قوياً جداً وسيكون له الأثر الأكبر على المجتمع الدولي في الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

بدوره شكر السفير عبد الهادي السيد بغدانوف ناقلاً من خلاله تحيات وتقديرالرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين للرئيس بوتين على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ودعمه لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وأيضاً الجهود التي يبذلها الرئيس بوتين من أجل العمل على تراجع ترامب عن الخطأ
الكبير في قراره حول القدس .

وأيضاً جرى بحث التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري_ سوري ودعم عقد مؤتمر سوتشي المقترح لأنه سيكون خطوة هامة على طريق الحوار السوري _ السوري بدون تدخل خارجي خاصة أن المدعوين للمؤتمر يشكلوا أغلب فعاليات المجمتع السوري .

كما وضع السفير عبد الهادي المبعوث الخاص للرئيس بوتين في صورة ما يعانيه اللاجئين الفلسطينيين في سوريا نتيجة اجتياح الأرهابين لمخيماتهم خاصة مخيم اليرموك الذي لا يزال يسيطر عليه تنظيم داعش الإرهابي ويفرض قوانينه التكفيرية على أهلنا في المخيم .مؤكداً عبد الهادي على التعاون مع الحكومة السورية لإخلاء المخيم من الإرهابيين من أجل إعادة أهلنا إلى منازلهم .

التعليقات