الثريا يطلق حملة الشباب والمصالحة للضغط باتجاه تحقيقها

الثريا يطلق حملة الشباب والمصالحة للضغط باتجاه تحقيقها
رام الله - دنيا الوطن
اطلق فريق الثريا  الشبابي هاشتاج #الشباب_والمصالحة ضمن تحدى (yalaL  chllenge ) التابع  للمنتدى الاجتماعي التنموي بتمويل  منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" ، يشارك في التحدي اكثر من عشر فرق شبابية ذات تأثير فاعل عبر السوشيال ميديا .

يقول الناشط يحيى حلس ان التحدي يجمع اكثر من عشر فرق شبابية بأفكار وحملات الكترونية مختلفة حول قضية الشباب وصناعة القرار السياسي.

ويضيف ان فريق الثريا الذي يرأسه مع والناشط عادل كباجة والناشط باسل القريناوي والناشطة حنان عياد والناشطة روان الكفارنة  اختاروا قضية المصالحة الفلسطينية من منظور شبابي للوقوف على دور الشباب واحتياجاتهم من المصالحة الفلسطينية كخطوة ومرحلة عميقة في سجل حياتهم أنهت حقبة تاريخية كانت الأكثر سوءا عليهم وكانوا اكثر فئات المجتمع تضررا فهم من منعوا من السفر وإكمال حياتهم العلمية وتكدسوا على هرم البطالة عانوا الأمرين في الحصول على فرص حياة مؤامة.

وينوه حلس انه فلا يختلف اثنان على ان الانقسام الفلسطيني حصد  أرواح  وأحلام  وتفاصيل الحياة اليومية لشباب قطاع غزة وعاقت الكثير من خطط حياتهم الخاصة والعامة .

من جانبها تقول العضوة حنان عياد ان الفريق استخدم محتوى متنوع ومبدع جمع بين المواد الصحفية والتغريدات و الفيديوهات والصور والانفواجرافيك والفيديو جرافيك تحت وسم الشباب والمصالحة فقالوا كل ما يجول بخاطرهم في رسالة واحدة مفادها أن أتموا المصالحة فالإحدى عشر عاما كانت مؤلمة بما فيه الكفاية للجميع .

التعليقات