القدرة: ثمانية شهداء و540 إصابة حصيلة الأحداث الميدانية حتى اللحظة

القدرة: ثمانية شهداء و540 إصابة حصيلة الأحداث الميدانية حتى اللحظة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت، عن حصيلة الأحداث الميدانية في قطاع غزة منذ بدء هبة القدس حتى اللحظة.

وأوضح أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن ثمانية شهداء وإصابة 540 آخرين منهم ثمانية وثلاثون في رفح جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى شهيد، وسبعة وأربعون إصابة في قطاع غزة وأربعة شهداء، و137 إصابة في جباليا شمال القطاع وثلاثة شهداء، و152 إصابة بالإضافة إلى ست وخمسين إصابة شمال القطاع.

ولفت القدرة في تصريح صحفي له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن الإصابات تنوعت ما بين الطفيفة والمتوسطة، لافتاً إلى أن من بينها سبع إصابات خطيرة.

وبين القدرة، أن من بين الإصابات 485 جريحاً من الشبان البالغين، وسبعة وأربعون طفلاً أصغرهم الطفل الرضيع يوسف أبو شكيان البالغ من العمر (ستة أشهر)، بالإضافة إلى إصابة ثماني سيدات من بينهم والدة الطفل أبو شكيان.

وأوضح القدرة في تصريحه، أنه تم معالجة 400 مواطن ميدانياً جراء استنشاقهم للغاز، منوهاً إلى أن من بينهم عدداً من الطواقم الطبية والصحفيين.

وأشار إلى أنه تم استهداف أربع عشرة سيارة إسعاف منها سبع سيارات تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومثلهم سيارات تابعة للخدمات الطبية، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيها وأعاق عمل طواقمها التي أصيبت بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المباشر.

التعليقات